الاثنين، 2 نوفمبر 2009

المعارض اليمني سيف الوشلي يتهم السعودية بالتورط مباشرة في حرب صعدة



إتهم معارض يمني السعودية بالمشاركة المباشرة إلي جانب الجيش اليمني في الحرب على الحوثيين في صعدة، واعتبر ذلك انتهاكاً للسيادة والكرامة اليمنية مشيراً إلي تعرض السجناء اليمنيين إلي أبشع أنواع الإنتهاكات في السجون السعودية.

وقال السياسي اليمني المعارض سيف علي الوشلي في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الإثنين: هناك معلومات مؤكدة بأن الجيش اليمني والجيش السعودي أصبح لهما قواعد مشتركة في المنالطق المجاورة لجبل الدخان في منطقة نجران، وقد شاركا في عدة عمليات سابقة في الإعتداء على أهالي المناطق المجاورة لجبل الدخان المحاذية لمنطقة صعدة اليمنية، حيث تم إدخال وحدات من الجيش اليمني لمقاتلة الحوثيين.

وأضاف الوشلي: ان الحوثيين تصدوا للقوات اليمينة والسعودية وحصلت مواجهات ولحقت خسائر واضرار كبيرة بالجيش اليمني والسعودي في المنطقة، حيث طلب حرس الحدود السعودية من الحوثيين التوقف عن قصف المناطق السعودية وتعهدت لها بعدم مساعدة الجيش اليمني مرة أخرى.

وأشار إلى أن الاتفاق كان قبل 3 أيام لكن الجيش اليمني عاود شن العمليات من جديد ضد الحوثيين إنطلاقا من القواعد العسكرية المشتركة مع السعودية في جبل الدخان، مؤكداً أنه لم يكن للحوثيين إلا الرد وتكبيد الجيشين اليمني والسعودي خسائر كبيرة.

واكد الوشلي ان هذه الحقائق تكشف بوضوح عن مدى التورط والعدوان السعودي الهمجي والمشاركة الميدانية للجيش السعودي في الحرب الدائرة بصعدة ، مشيراً إلى أن الطيران السعودي سبق وأن شارك في قصف المناطق اليمنية في صعدة بالصواريخ والمدفعية والطائرات.

ونوه إلي أن وحدات من الجيش السعودي تشارك الآن إلى جانب الجيش اليمني في الزحف تجاه منطقة صعدة ، مؤكداً أن ذلك يشكل عدواناً سافراً وانتهاكاً للسيادة اليمنية واعتداءً على الشعب اليمني والأراضي اليمنية وكرامة اليمينيين.

وشدد الوشلي على أن هذه الأحداث تكشف عن مدى تآمر النظامين اليمني والسعودي على أبناء الشعب اليمني، بهدف حصد أرواح اليمنيين في صعدة، معتبراً أنه لا مؤشرات على هدوء الأوضاع في ظل إصرار الجيش اليمني على مواصلة هذه الحرب العدوانية واستمرار النظام السعودي في توفير الغطاء الكامل المادي والعسكري والإعلامي للجيش اليمني في استهداف أبناء شعبه أضفه إلى الحصار المطبق الذي تفرضه صنعاء والرياض على صعدة.

وأكد صعوبة الوضع الإنساني في صعدة بسبب العمليات العسكرية للجيش اليمني، مشيراً إلى أن الآلاف من اليمنيين معتقلون في سجون السعودية بسبب دخولهم الأراضي السعودية طلبا للقمة العيش وصعوبة الأوضاع الإقتصادية في اليمن.

وأضاف الوشلي: ان السعودية ترحل هؤلاء أحيانا كما أنهم يتعرضون لأبشع أنواع الإنتهاكات، مشيراً إلي حرق 25 من السجناء اليمنيين في العام الماضي في منطقة "خميس مشيط" حيث تم رميهم في مستودع قمامة و إحراقهم بعد صب الزيت عليهم، وهو ما تم توثيقه في منظمات حقوق الإنسان .