الأحد، 8 نوفمبر 2009

السعودية تؤكد مقتل 3 من جنودها وأسر 7 في حربها ضد الحوثيين

السعودية تؤكد مقتل 3 من جنودها وأسر 7 في حربها ضد الحوثيين

عرض التلفزيون السعودي صورا للجرحى الذين اٍصيبوا في المعارك التي خاضها الجيش السعودي مع الحوثيين شمالي اليمن، وأظهر التلفزيون صورة مساعد وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان آل سعود وهو يعود المصابين في مستشفى جازان، وقد اكد الامير خالد سقوط ثلاثة قتلى من الجنود السعوديين واصابة خمسة عشر آخرين، اضافة الى أربعة مفقودين.

هذا واكد المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في اتصال مع قناة العالم انه تم اسقاط طائرة حربية في مديرية رازح على الحدود مع السعودية، وهو ما اكده الجيش اليمني حيث اعترف بسقوط طائرة من نوع سوخوي.
الى ذلك أفاد مصدر يمني مستقل لصحيفة (لويونايتد برس انترناشول) ان عدد الجنود السعوديين المأسورين هو سبعة بينهم ضابط مخابرات كبير يدعي الزهراني.

من جهته، اعتبر عبد السلام ان "العدوان السعودي الغاشم" على الاراضي اليمنية لا مبرر له على الاطلاق، مطالباً السعودية بعدم التدخل، وان لا تسمح للجيش اليمني باستخدام اراضيها لمهاجمة مواقع الحوثيين.
بدوره، لفت قائد جماعة الحوثيين السيد عبد الملك الحوثي الى ان جماعته لا تستهدف السعودية، مشيراً الى ان جماعته أبلغت السعودية بأنها لا تريد ارضها، وعن مصدر السلاح، أكد الحوثي ان السلاح متوفر في اليمن بكثرة وان جماعته كانت قد استولت على اسلحة الجيش اليمني في المواقع التي سيطرت عليها.