الثلاثاء، 3 نوفمبر 2009

الحوثيون ينصحون ويحذرون السعودية بالرد .. بعد قرارها السماح للجيش اليمني باستخدام اراضيها لتطويقهم


بالرغم من استخدام الجيش اليمني سياسة الارض المحروقة ضد الحوثيين الا انه فشل في كسر شوكة الحوثيين رغم مرور اكثر من شهرين على معارك صعدة وعمران.
وفي قرار وصفه المراقبون بانه خطير وينبئ عن تورط مباشر في الحرب الى جانب النظام اليمني، ضد الحوثيين، ابلغت الرياض الحكومة اليمنية انها لاتمانع من قيام الجيش اليمني باستخدام الاراضي السعودية، لتطويق مناطق وقوات الحوثيين من جهة الحدود السعودية.
وبهذا القرار، سيتمكن الجيش اليمني من تطويق الحوثيين من الغرب ووضع الحوثيين، فكي كماشة.
وصدر بيان من مكتب السيد عبدالملك الحوثي، صدر اليوم، الاثنين:"في تعد سافر وتدخل خطير من قبل النظام السعودي في الدعم والمشاركة والتدخل في الشأن اليمني الداخلي قامت السلطة السعودية بفتح أراضيها للجيش اليمني والتمركز في قاعدة عسكرية سعودية في (جبل الدخان) وبدأ الجيش اليمني عدوانه علينا من تلك القاعدة."
ووجه البيان تهديداً ضمنياً للسعودية إذ قال:" ننصح النظام السعودي أن يبقى على الحياد وألا يسمح للجيش اليمني باستخدام أراضية للاعتداء علينا كوننا سنكون مضطرين لمواجهة أي اعتداء يأتي علينا من أي جهة يستخدمها الجيش اليمني."
يذكر ان الجيش اليمني كان وراء تشجيع نظام علي عبد الله صالح بشن هجوم واسع وحازم وشامل على الحوثيين لانهاء وجودهم وسميت عمليات الجيش اليمني بـ " الارض المحروقة ". كما اقدمت الرياض على عمل " غرفة عمليات مشتركة " سعودية يمنية لقيادة وتوجيه العمليات العسكرية ضد الحوثيين ومواقعهم الحصينة.