الخميس، 5 نوفمبر 2009

الإعلام العربي والأجنبي يؤكد قصف الطيران والسعودي لصعدة


الإعلام العربي والأجنبي
يؤكدان قصف الطيران السعودي لصعدة



الجزيرة:
قالت مصادر صحفية إن سلاح الجو السعودي ضرب معاقل الحوثيين شمالي اليمن وقالت المصادر إن قوات برية سعودية تحركت أيضا من قاعدة خميس مشيط نحو منطقة جيزان. ولم يصدر تأكيد رسمي سواء من الرياض أو صنعاء.
وقد نقل مدير مكتب الجزيرة بصنعاء مراد هاشم عن الناطق الرسمي باسم الحوثيين قوله إن الطيران السعودي شن غارات على ست مناطق داخل الأراضي اليمنية من بينها الملاحيظ وجبل دخان.
وتحدث الناطق في اتصال هاتفي عن قصف صاروخي على مناطق يمنية بلغ خلال ساعة واحدة فقط نحو مائة صاروخ. كما توقع أن تشن القوات السعودية هجوما بريا وشيكا.
------------------------

سي ان ان العربية:
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر مقربة من زعيم تنظيم ما يُعرف باسم "الحوثيين" في اليمن، أن الطائرات الحربية السعودية شنت غارات مكثفة على عدد من المواقع التابعة للجماعة المسلحة شمالي اليمن، بالقرب من الحدود مع المملكة، دون أن يصدر تأكيد رسمي من الحكومتين السعودية واليمنية.
------------------------

الشروق:
الرياض - دبي - الفرنسية: قصف الطيران السعودي مواقع للمتمردين الحوثيين الزيديين شمال اليمن يوم الخميس وقد وردت أنباء باحتمالية تحرك القوات السعودية برا ضدهم.
وقال مصدر مطلع -فضل عدم الكشف عن هويته-إن "مقاتلات من طراز (إف 15) و(تورنادو) تقوم منذ يوم الثلاثاء بقصف مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان".
وأضاف المصدر أن "القصف مستمر " وقال المصدر "إنها ليست عملية على طريقة (اضرب واهرب) بل عملية مستمرة" قد تشمل التحرك برا لتطهير معاقل الحوثيين في شمال اليمن بالتنسيق مع السلطات اليمنية.
------------------------

محيط
عواصم - وكالات: ذكرت تقارير إعلامية إن الطيران الحربي السعودي بدأ في دك معاقل الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية.اضافت التقارير إن اللواء الرابع من قاعدة خميس مشيط العسكرية، اكبر قاعدة في جنوب المملكة، تحرك امس في اتجاه الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، في وقت أشارت فيه فرق الاستطلاع السعودية إلى تواجد بين أربعة إلى خمسة آلاف حوثي يتحصنون في المواقع الجبلية المتاخمة لقرى حدودية سعودية.
وفي اتصال هاتفي مع قناة "الجزيرة" الاخبارية قال الحوثي من برلين: "الجماعة توقعت بالفعل أن يكون هناك هجوما بريا من قبل القوات السعودية من خلال التحذيرات الصحفية شديدة اللهجة الصادرة عن الصحف الرسمية السعودية".
وأشار الى وجود تنسيق سعودي يمني لدحض الحوثيين ، مؤكدا ان أحساس السعوديين بانهيار القوات الحكومية اليمنية في حربها التي تجاوزت 7 أشهر ضد الجماعة ، وفشلها في عدم تحقيق أهدافها أدى الى هذه الحرب السعودية ".
وتابع قائلا: "السعودية أرادت ان تثير تلك المشكلة ليتجه عناصر الجماعة نحو الحدود ويفشلوا تقدمهم في صعدة ، مؤكدا وجود اتفاق سعودي يمني للقيام باعمال ابادة جماعية لسكان المنطقة".
------------------------

إيلاف
أكد مصدر سعودي صحة ما نشرته إيلاف عن قيام الطيران السعودي بدك معاقل الحوثيين على الحدود اليمنية، وبين المصدر أن العديد من الطائرات المقاتلة شاركت في الهجوم الموجع ضد الحوثيين.
الرياض: قصف الطيران السعودي مواقع الحوثيين في شمال اليمن اليوم الخميس فيما قد تتحرك القوات السعودية ضدهم في البر. وقال مصدر لوكالة فرانس برس الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن "مقاتلات +اف 15+ و+تورنادو+ تقوم منذ الثلاثاء بقصف مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان". وأضاف المصدر أن "القصف مستمر وقد تلقى الحوثيون ضربات موجعة". وذكر أيضا ان القوات السعودية يمكن أن تتحرك برا ضد الحوثيين.
------------------------

بواسطة بول هاندلي (AFP)
الرياض (ا ف ب) - قام الطيران السعودي بقصف مواقع للمتمردين الحوثيين الزيديين في شمال اليمن الخميس وفي اليومين الماضيين، فيما قد تتحرك القوات السعودية ضدهم برا، حسبما افاد مصدر سعودي مطلع.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "مقاتلات +اف 15+ و+تورنادو+ تقوم منذ الثلاثاء بقصف مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان".
واضاف المصدر ان "القصف مستمر وتلقى الحوثيون ضربات موجعة". وذكر ايضا ان القوات السعودية يمكن ان تتحرك برا ضد الحوثيين.
وقال المصدر في هذا السياق "انها ليست عملية على طريقة +اضرب واهرب+ بل عملية مستمرة" قد تشمل التحرك برا "لتطهير" معاقل الحوثيين في شمال اليمن بالتنسيق مع السلطات اليمنية.