السبت، 14 نوفمبر 2009

الحوثيون: الجيش السعودي يقصف مناطق داخل اليمن


اعلن متحدث باسم الحوثيين الجمعة ان الجيش السعودي قصف الجمعة بالقذائف والصواريخ مواقع داخل اليمن وقال محمد عبد السلام في اتصال اجري معه من دبي "واصل الجيش السعودي الجمعة القاء القذائف والصواريخ داخل الاراضي اليمنية" واضاف المتحدث ان القصف استهدف "مناطق الملاحيظ والشدة والحسامة وقرى حدودية اخرى في محافظة صعدة" معقل الحوثيين وتابع ان القصف "شمل مناطق تبعد 60 كلم عن الحدود داخل الاراضي اليمنية" مشيرا مع ذلك الى انه لم تسجل خلال النهار غارات جوية سعودية. بعدما تكررت خلال الايام الماضية.
من جهة اخرى قال المتحدث ان مواجهات جرت الجمعة بين الحوثيين والجيش اليمني في منطقة المنزلة جنوب الملاحيط وكذلك في منطقة العباد. التي تبعد(180) كلم عن المنزلة ونفذت السعودية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر عمليات عسكرية في المنطقة الحدودية مع اليمن.
وفي رسالة صوتية نشرت الخميس قال قائد الحوثيين عبد الملك الحوثي "ندعو النظام السعودي الى وقف عدوانه واحترام حسن الجوار وتغيير السياسة التي يستدرجه اليها النظام اليمني وان يدرك ان تصعيد اعتداءاته ليس لمصلحة البلدين" لكن الحوثي اكد انه "اذا استمر العدوان فاننا مضطرون للدفاع عن النفس" داعيا السعوديين الى "التفاهم والاخوة الاسلامية".