السبت، 21 نوفمبر 2009

الحوثيون يطالبون السعودية بمنع الجيش اليمني من ضربهم عبر اراضيها

الناطق الرسمي
محمد عبدالسلام لقناة العالم

نطالب السعودية
بمنع الجيش اليمني من استخدام اراضيها للعدوان علينا

طالب الحوثيون السعودية بوقف تدخلاتها في النزاع الدائر بينهم وبين القوات اليمنية، ومنعه الاخيرة من استخدام اراضيها في جبل دخان للاتفاف عليهم واستهدافهم، متهمين السعودية بالتدخل في الحرب بصعدة في اطار المشروع الاميركي في المنطقة.
وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام في تصريح خاص ضمن برنامج "تحت الضوء" لقناة العالم الاخبارية السبت: ان الحرب التي تقودها السعودية على اليمن غير مبررة على الاطلاق، حيث ان موقف الحوثيين كان ولايزال هو الدفاع عن النفس عندما دخل الجيش اليمني منطقة جبل الدخان السعودية، كما انه على النظام السعودي ان يحترم حق الجوار والا يسمح لاحد بان يعتدي على الحوثيين.
واضاف عبد السلام ان الحوثيين احتملوا كل التدخلات السعودية في النزاع بصعدة من دعم مالي وبالعتاد ودعم عسكري ولوجستي وفتحها المطارات امام القوات اليمنية، لكن التدخلات بلغت حدا جعلت الاراضي السعودية موضع قدم للجيش اليمني ليضرب الحوثيين من الخلف في مواقع استراتيجية.
واعتبر انه كان على النظام السعودي ان يبقى بعيدا عن الواقع الميداني في الحرب ولا يدخلها مباشرة، لكنه الان متورط مباشرة في الحرب بعد ان ظن ان بامكانه ان يحسم الموقف خلال ايام معولا على قوته العسكرية الكبيرة.
واكد عبد السلام ان الحرب في صعدة اليوم هي ضد الشعب اليمني، وتستهدف شريحة كبيرة من ابناء الشعب اليمني، محذرا من ان ذلك ليس من مصلحة النظام السعودي لاسيما المواطنين في الحدود بين البلدين.
واشار الى قصف القرى وتدمير المباني واستخدام اعتى الاسلحة الاميركية من قبل الجيش السعودي والقصف الجوي بطائرات الميغ والاباتشي، كما ان هناك جيشا مستقرا في الحدود، بذريعة منع التسلل، محذرا من ان المواجهة ستكون مستمرة حتى توقف السعودية التفاف الجيش اليمني على الحوثيين من اراضيها وتعطي ضمانات بعدم تكرار ذلك.
وشدد عبد السلام على ان الحوثيين مستعدون واحتراما للجوار وعلاقات الشعبين المترابطين ومراعاة للمتضررين من الحرب في اليمن والسعودية للانسحاب من جبل الدخان في الاراضي السعودية، وذلك عندما تكون هناك ضمانات بعدم السماح من قبل السعودية باستخدام الاراضي السعودية ضد الحوثيين.
واتهم النظام اليمني بجر النظام السعودي الى الحرب في صعدة بذريعة مواجهة التدخل الايراني، الذي لم يثبت لها اي جانب من الصحة، مشيرا الى ان النظام اليمني يرتكب ابشع الجرائم في صعدة.
واكد عبد السلام ان النظام السعودي يقوم اليوم بما فشل فيه النظام اليمني ضد الحوثيين، في اطار المشروع الاميركي في المنطقة والاتفاقيات الامنية بين اليمن والولايات المتحدة، التي تسمح لاي طرف خارجي بالتدخل.