الجمعة، 27 مارس 2009

حوار صحفي مع السيد عبدالملك الحوثي

حاوره/عبدالله قطران
17/3/2009م

- يرى البعض بأن النفوذ المتزايد للحوثيين في محافظة صعدة بعد الحرب الخامسة، جعلهم كما لو أنهم باتوا يشكلون"دولة داخل الدولة"، كيف تنظرون أنتم لهذا الأمر؟ وما مدى الدقة في هذا التشبيه لكم- أي دولة داخل الدولة؟
* في الحقيقة فإن السياسات الخاطئة والسلوك العدواني الذي تمارسه السلطة يجعلها مكشوفة أمام الشعب على حقيقتها, كما أن وضوح مظلوميتنا ووضوح إنصافنا وتحركنا الثقافي السلمي في إطار مسئولية تعني الجميع حقق الكثير من الاستجابة والتفهم والالتفات الجماهيري أما مزاعم بعض الأفراد بأنا نشكل دولة داخل الدولة وهذا هو منطق بعض المسئولين المعادين والمحرضين دائماًَ على الحروب الداخلية لإنهاك الشعب وتدمير البلد واستنفاد جهد المؤسسة العسكرية فيما يضر ولا ينفع ويهدم ولا يبني ويفسد ولا يصلح إن أصحاب هذه المزاعم ليس عندهم فهم صحيح لا للدولة ولا للمواطَنة ولا توجد لديهم رؤية الإسلام عن كيف ينبغي أن يكون واقع الأمة الإسلامية وهؤلاء مهووسون ومفجوعون على مناصبهم ومراكزهم داخل الدولة التي يستغلونها للتسلط الظالم والنهب الدائم لثروات وحقوق الشعب المظلوم ولذلك يحسبون كل صيحة عليهم, وينزعجون من كل صوت حق ونبرة حرية وكشف للحقائق لقد أصبحوا يرون في التسلط على الآخرين والسرقة للثروات والمصادرة للحقوق عنواناً اسمه الدولة وعلى هذا الأساس يواصلون مشوارهم الكارثي في استعباد الشعب ويحاولون إبعاد هذا الشعب عن كل تحرك حرٍّ حتى وإن كفله الدستور فلا حرمة لديهم لشيء إلا هواهم ومزاجهم وهم لا يقبلون بالمواطنة القائمة على كرامة الإنسان وحقوقه لكنهم يريدون الاستعباد...الخ.
***
اسئلة عدة طرحت، واجابات ذات عمق ودلالات اتسمت بالوضوح والصراحة محملة برسائل عدة. لمتابعة الحوار اقرأه في ركن أراء ومقالات.