الأربعاء، 29 يوليو 2009

الشيخ مجاهد حيدر في حوار جريء وصريح مع البديل


الشيخ مجاهد حيدر في حوار جريء وصريح مع البديل
من أهم نقاط الحوار الساخنة ما يلي:
السعودية هي وراء حرب صعده فهي من طلب من الحاكم الذي صنعته في صنعاء أن يستقبل الفكر الوهابي وينشره في اليمن عامةً وفي صعده خاصة بدلا عن المذهب الزيدي.
تدور حرب متواصلة في مناطقنا منذ عشره أشهر بأنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة راح ضحيتها المئات حتى الآن وهذه تعتبر مواجهه مع الحاكم فهو من يأمر قبائله بالحرب علينا ويدعمهم بأنواع الأسلحة من مخازن الدولة.
نحن هنا للبحث عن نصير لنا ينسجم مع تطلعاتنا وقناعتنا لمواجهة ما نحن فيه من مقارعة للظلم وأنصاره من آل سعود وعملائهم في اليمن.
كانت اليمن مقبرة للغزاة وفي عهد الرئيس صالح سارت مقبرة للقروض والمساعدات.
الحرب الدائرة بيننا وحاشد قديمة منذ أوصلتهم السعودية للحكم 78م والهدف من ورائها إخضاعنا وقبائلنا للسير معهم في خدمة المشروع السعودي الرامي إلى خراب اليمن.
حميد الأحمر وخطاباته لا تدغدغ إلا مشاعر الناس البسطاء والسذج الذين ليست لديهم ذاكرة تحفظ التاريخ.
الحوثي أصبح من خلال المذهب رجل إجماع بين القبائل المتناحرة وأصبح يشكل أمل لكل المظلومين.
اتصل بي الرئيس و علي محسن الأحمر أكثر من مرة وخاصةً في الحرب الرابعة والحرب الخامسة في صعدة بحكم أن منطقتنا البوابة لمحافظة صعدة وطلبوا مني العودة إلى أرض الوطن لكي أقود قبائلي لحرب الحوثي مقابل تنفيذ كل مطالبي ومطالب قبائلي ومنطقتي ورفضت ذلك لأن هذه ليست أخلاقنا التي تربينا عليها.
نتضامن مع الحراك في الجنوب وندين ما يتعرضوا له من القمع والقتل والسجن وندعم مساعيهم لانتزاع كامل حقوقهم المشروعة وحق المشاركة الفاعلة في السلطة في ظل الوحدة.

لقرائة الحوار كاملا افتح الرابط التالي:

http://kashkol0.blogspot.com