الأربعاء، 29 يوليو 2009

مقتل 4 من أسرة واحدة بينهم طفلتين وامرأة بعد قصف الجيش لاحدى قرى مديرية شدا بصعدة



مقتل 4 من أسرة واحدة
بينهم طفلتين وامرأة
بعد قصف الجيش
لاحدى قرى مديرية شدا بصعدة


قتل 4 وجرح خامس من أسرة واحدة بعد قصف وحدات عسكرية تابعة للفرقة الأولى مدرع لمنازل المواطنيين في عدد من القرى بمنطقة حصامة بمديرية شداء بصعدة وقال مصدر محلي ان صالح حسن شاعب وطفلتيه سعيدة (5سنوات) وعسكرة (7سنوات ) بالاضافة الى احدى قريباته عائشة قائد محمد (60 سنة) قد قتلوا تحت انقاض منزلهم بعد قصفه وعدد من منازل المنطقة بواسطة المدفعية والصواريخ من قبل وحدات من الجيش تابعة للفرقة الاولى مدرع.
وكانت وحدات من الجيش قد شنت هجوماً عنيفاً يوم امس الاول على منطقة الحصــامة - بمديرية شدا ردا على استيلا مسلحين من عناصر الحوثي على اطقم ومعدات عسكرية واسر جنود في مواجهات عنيفة بين الطرفين حدثت نهاية الأسبوع الماضي.
وحسب المصدر ففد استهدف القصف المدفعي والصاروخي قرى المواطنيين في منطقة حصامة التي يعتقد انها موالية لجماعة الحوثي ما ادى الى تدمير عدد من المنازل وقتل وجرح عدد من سكانها بينهم اطفال ونساء وقد دمر منزل صالح حسن شاعب 45 سنة في قرية (قنبورة) بمنطقة الحصـامة بواسطة قذيفة صاروخية ادت الى تدميره تماما ومقتل وجرح جميع من كانوا بداخله اثناء القصف وقد تم انتشال جثث الضحايا من بين الأنقاض وهم: عائشة قايد محمد (60 عاما) وصالح حسن شاعب (45عاما) وابنتيه الطفلة (سعيدة 5 سنوات) وشقيقتها الطفلة (عسكرة 7 سنوات). وفي قرية اخرى من منطقة الحصامة اصيب الحاج/ علي هادي بجروح بليغة وهو طاعن في السن.
وفي بيان صادر عن مكتب السيد عبد الملك الحوثي اكد بان المواقع العسكرية في "المجرم ، حبيش ، لحمان" والمتموضعة بأسفل مران بمديرية حيدان تواصل قصف قرى مران وطرقاتها ومزارعها بصورة مكثفة بواسطة الصواريخ والمدفعية والدبابات والرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون وحسب البيان فقد قامت الوحدات العسكرية بقطع واغلاق الطريق" الخط العام" عند نقطة "وادي ليه" وتم منع المقوتين وتجار الخضروات والفواكه من المرور وما زال مقطوعاً حتى الآن.
وفي (منطقتي المهاذر وآل عمار) قال بيان الحوثي ان المواقع والنقاط العسكرية،لا تزال تستهدف قصف منازل المواطنين في تلك المنطقة، وان السلطة "قامت بقطع الخطوط الرئيسية في صعدة ما أدى إلى خسائر فادحة في المنتجات الزراعية المتنوعة التي تنتجها المحافظة ".
وكان بيان صادر عن السلطة المحلية بصعدة ونشره موقع 26 سبتمبر نت قد اتهم جماعة الحوثي بقطع الطرقات واغلاقها امام المزارعين ما قد يتسبب بخسائر كبيرة لمنتجي الفواكه والخضروات بالمحافظة قدرها بملايين الريالات وهو ما نفاه الحوثي جملة وتفصيلا متهما السلطة بذلك.