الثلاثاء، 11 أغسطس 2009

قصف صاروخي ومدفعي على ضحيان ومناطق محيطة بصعدة


قصف صاروخي ومدفعي على ضحيان ومناطق محيطة بصعدة

أفاد مصدر في مدينة ضحيان أن قوات الجيش شنت عصر يوم الثلاثاء قصفاً صاروخياً ومدفعياً على ثاني أكبر المدن في صعدة بعد عاصمة المحافظة ويقطنها عشرات الآلاف. وقال المصدر إن نحو 15 شخصاً معظمهم من النساء وصغار السن أصيبوا في القصف. وأضاف المصدرأن القصف يشمل مناطق العند والخفجي. وأكدت جماعة الحوثيين النبأ. وقالت إن معسكرات الجيش المتركزة في كهلان والصيفي بدأت بعد ظهر الثلاثاء قصفاً بالمدافع والصواريخ على الخفجي وآل خميس والعند وبني معاذ والمهاذر. ووصف بلاغ عاجل للجماعة هذا الإجراء بأنه عمل إجرامي "يثبت أن السلطة هي من تنسف جهود التهدئة بقيامها بمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء والأطفال والنساء في منازلهم". وذكر البلاغ أن صاروخاً سقط على منزل لأسرة عبدالله يحيى منصور النجدي في منطقة آل خميس مما أسفر عن إصابة ابنه له في السابعة عشر من عمرها بشظايا في مختلف أجزاء جسمها كما أصيب طفلان أحدهما في الثالثة عشر والآخر في الرابعة

المكتب الإعلامي للسيد الحوثي في خبر عاجل

بسم الله الرحمن الرحيم

اليمن – صعدة
11/8/2009م

في تصعيد خطير قامت المعسكرات في مدينة صعدة ( كهلان ، والصيفي ) من بعد ظهر اليوم وحتى الآن بإطلاق الصواريخ وقذائف المدافع على مختلف مناطق (الخفجي ، وآل خميس ، والعند ، وبني معاذ ، والمهاذر ).
وهذا العمل الإجرامي يثبت أن السلطة هي من تنسف جهود التهدئة بقيامها بمثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الأبرياء والأطفال والنساء في منازلهم، وقد ورد الآن أن أسرة المواطن/ عبد الله يحي منصور النجدي قد استُهدفت عندما سقط صاروخ على منزلهم في (منطقة آل خميس) وقد أصيبت إبنته البالغة (17) عام بشظايا في مختلف جسمها وحالتها الآن حرجة جداً ربما تفارق الحياة، وأصيب طفل آخر يبلغ عمره (4) سنوات بشظايا في رأسه، وطفل آخر يبلغ عمره (13) سنة أصيب بشظايا في وجهه وحالتهما خطيرة جداً. وتواصل المواقع العسكرية المطلة على (مدينة صعدة) استهداف المواطنين بالصواريخ والمدفعية حتى اللحظة.

المكتب الإعلامي للسيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي
20/ شعبان/1430هـ