الاثنين، 28 ديسمبر 2009

محمد عبد السلام يبدد أوهام السلطة والمملكة حول مقتل السيد عبدالملك الحوثي



محمد عبد السلام الناطق باسم مكتب الحوثي
يبدد أوهام السلطة والمملكة ويكشف كذبهما وشائعاتها المختلقة حول مقتل السيد عبدالملك الحوثي

نفى محمد عبد السلام الناطق باسم مكتب الحوثي في تصريح خاص بالجزيرة نت أنباء مقتل قائد التمرد في صعدة شمالي اليمن، معتبرا أن الأخبار التي أوردتها الحكومة بهذا الشأن "كلام عار عن الصحة ولا يستند إلى أي دليل وإنما محاولات استخباراتية قاصرة". وقال أيضا "هذه المعلومات وهمية " مشيرا إلى أن "السلطة لم تستطع حتى الآن الجزم بشيء، فهي تقدم خطوة وترجع أخرى حتى لا تصاب بصدمة عندما نوضح بما يقطع الشك عن هذه المعلومات الاستخباراتية".

وأضاف عبد السلام أن تلك الأنباء "هي معلومات تسربها السلطة أحيانا، وأحيانا تحاول صبغتها بمصادر رسمية، وهم يحاولون الوصول إلى أي معلومات". وقال "نحن نكتفي بالنفي فقط لنظهر من جهة عجزهم الاستخباراتي، ومن جهة أخرى نضع مستقبل العمليات العسكرية في غموض لا يستطيع العدو فهمه".

وفي تصريح آخر لقناة العالم الإخباري:
نفى المتحدث باسم الحوثيين الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، واعتبر بث مثل هذه الإشاعات من قبل النظام اليمني بأنه يأتي في إطار الحرب النفسية للتغطية على الفشل العسكري في الميدان والجرائم المرتكبة بحق المدنيين.
وقال محمد عبد السلام في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية اليوم الإثنين:"إن هذا الكلام غير صحيح وهو في مجمله سخيف ومتناقض ولا يستند إلى أي دليل على الإطلاق وإنما يأتي في إطار بث الإشاعات والحرب النفسية من قبل النظام اليمني لعله يستفيد من وراء ذلك بعد فشله لأكثر من 6 أشهر في تحقيق أي تقدم ميداني"، مؤكداً القول "إن السيد عبدالملك بدر الدين بصحة وعافية ويقوم بالإشراف على الجبهات مثلما كان منذ البداية".
وأضاف:بعد الفشل الميداني العسكري والإعلامي يحاول النظام اليمني انتشال هزيمته المدوية بهذه الإدعاءات الوهمية التي لا يستند فيها إلى أي دليل، فتارة النظام السعودي يتبنى العملية وتارة النظام اليمني، ولا ندري لأي دليل يستندون، وهم متناقضون في طرحهم.

وتابع عبد السلام:إن الهدف أيضاً من وراء بث مثل هذه الإشاعات هو التغطية على الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء وهم يسقطون بالمئات في مجازر وحشية وجماعية يرتكبها النظام السعودي في مختلف مناطق اليمن وحتى البعيدة جداً عن مناطق القتال. وقال المتحدث باسم الحوثيين:إن مثل هذه الإشاعات تهدف للتأثير على نفسيات المقاتلين ولكننا بطبيعة الحال نفهم مثل هذه الأشياء والحرب النفسية التي ليست بجديدة علينا كما أن الإعلان عن استهداف عبد الملك الحوثي ليس بجديد، وقد تجاوزنا هذه الحرب النفسية بمراحل وأصبحت لنا خبرة متراكمة في هذا الجانب.
وأضاف عبد السلام:نحن نعرف هذه المعلومات الإستخباراتية ونعرف أهدافها لذلك نحن واثقون ونفهم بأن النظام اليمني أصبح الآن متخبطاً وهو منهار إلى حد كبير، لا يفهم ولا يعي ولا إلى ماذا يستند إذا استمرت الحرب خاصة أنه فشل ميدانياً وفي استهدافه الجوي.

واعتبر أنه لم تعد هنالك أي مصداقية للإعلام الرسمي اليمني والسعودي على أرض الواقع وقال:"إن كل ما يطرح من إحراز تقدم على أرض الميدان أو استهداف شخصية ما سواء كان الناطق أو قيادات ميدانية، يأتي في إطار التعويض عن الفشل الميداني والعسكري والإعلامي" مضيفاً "هناك الآن فشل استخباراتي كبير جداً للنظام اليمني إذ لا يستطيع أن يفهم ماذا ستكون المرحلة القادمة وماذا ستكون آليات ومنهجيات وسلوكيات الحرب القادمة".
وبشأن التظاهرات التي حدثت في جنوب اليمن احتجاجا على ما حدث في أبين وشبوة، قال عبد السلام:إن أي استهداف للمدنيين سواء كان في شمال اليمن أو جنوبه مدان من قبل كافة الأطياف السياسية والشعبية اليمنية بكل أشكالها.