السبت، 31 أكتوبر 2009

اعتقال عضو مجلس النواب عبد السلام هشول على خلفية نفيه وصول أي مساعدات إلى نازحي الحرب بصعدة


عتقال عضو مجلس النواب عبد السلام هشول

أكدت مصادر خاصة لأخبار صعدة ان الشيخ/عبد السلام هشول عضو مجلس النواب عن مديرية مجز تم احتجازه في صنعاء يوم أمس على خلفية تصريحه في المجلس (من أن قوافل الإغاثة لا تصل الى صعدة إطلاقا ولا يصل منها شيء إلى النازحين والمدنيين في مختلف المناطق كون الطرق مغلقة).
وقد أثار هذا التصريح غضب النظام بشكل كبير فما إن خرج من قاعة المجلس حتى فوجئ برجال من الأمن القومي واقتادوه إلى جهة مجهولة . ويأتي هذا التصرف المخالف للقانون بحق عضو مجلس النواب ليكشف حالة كبيرة من التحسس والتخبط لدى القيادة السياسية بأي تصريح او كشف لملابسات الحرب الدائرة.
وفي أوقات سابقة قام الرئيس باعتقال عضو لجنة الوساطة الشيخ/علي ناصر قرشه على خلفية اتصاله به وتحميله المسئولية عندما قصف الطيران سوق الطلح في نهار شهر رمضان المبارك .كما تأتي حملة الاعتقالات لمسئولين كبار في السلطة ومشائخ وأعضاء مجلس النواب وقادة عسكريين لم يكشف عن الكثير منهم خاصة الهاشميين أو المحسوبين على المحافظات الشمالية على خلفية الحرب وبأي تصريح أو شبهه أو وشاية او قرابة اجتماعية وهو ما اعتبره مراقبون حساسية القضية لدى الحكومة إلى حد كبير.
وأكدت لنا مصادر متطابقة في محافظة صعدة ومديرية سفيان أنه لم تصل إلى مناطقهم أي إغاثات من تلك التي تعلن عنها الحكومة بين الحين والأخر وأنها تذهب إلى معسكرات الجيش في الجبل الأسود بمحافظة عمران والمعسكرات الأخرى في محيط مدينة حرض والبقع .