الجمعة، 5 يونيو 2009

تقرير مفصل عن عدوان السلطة على (مديرية رازح)خـــلال الـفترة مـــن (16/4/2009-2/6/2009م)


اليمن ـ صعدة
4/6/2009م
وقفت الحرب الخامسة ـ إعلاميا ـ أكثر منها ميدانيا بينما واصلت المواقع العسكرية شن عدوانها وخروقاتها بحق المواطنين لا سيما (مواقع أسفل مران) ذات الخروقات اليومية ومديريات أخرى من المحافظة (مديريات غمر وساقين وسحار وحرف سفيان والصفراء ومناطق مختلفة في صعدة وغيرها) وقد سقط حوالي (85) شهيدا منذ إعلان الرئيس وقف الحرب في 7/يوليو/2008م وحتى 9/3/2009م.
ومع ذلك ما زالت السلطة ترفض الإفراج عن المعتقلين بل وتعتقل المواطنين وتمارس التعذيب الجسدي والنفسيوتحاكم أسرى الحرب، و ترفض الكشف عن مصير المفقودين، كما تواصل توجهها العنصري ضد ثقافة الناس وفكرهم وتقتل وتسجن بسبب ذلك الكثير ممن يحتفلون بأي مناسبة دينية.
كما تماطل في تعويض المواطنين عما لحق بهم من أضرار جراء الاستخدام المفرط للقوة وتدمير بيوت وممتلكات الناس، وتفرض حصارا مطبقا على الحرية الفكرية وما يؤمن به الناس، فتحتل المساجد والمدارس والمراكز العلمية وتبث منشورات طائفية وعنصرية رافضة الاعتراف بأي حرية فكرية للناس، وتسعى إلى تغيير هوية الناس الدينية والثقافية إلى ما تريده السلطة ويخدم توجهاتها.
وهناك الكثير من الملفات العالقة كعودة الموظفين إلى أعمالهم وصرف مستحقاتهم وغير ذلك، كما أن السلطة ما زالت تسعى إلى تأجيج الوضع من خلال ممارساتها العدوانية وتجنيدها لأبناء المحافظة وصرف الأموال الطائلة للشذاذ والمنافقين وحمايتهم وتسليحهم للقيام بأعمال الاغتيالات والتصفيات الجسدية وبلبلة الوضع.
ومن خلال المتابعات لبعض هذه الخروقات لا سيما القائمة الآن في (مديرية رازح) خلال الفترة من (16/4 إلى 2/6 /2009م )(50 يوما تقريبا) تبين أن هناك استهداف خطير لمنطقة رازح وجعلها شرارة الحرب السادسة. فبعد أحداث (مديرية غمر) وفشل المخطط هناك حولت السلطة توجهها مباشرة إلى (مديرية رازح) بممارسات واستفزازات واعتداءات وخروقات وقد تابعنا بعض تلك الأحداث ونبهنا إلى أول ممارسة عدوانية.

تابع التقرير كاملا على الرابط التالي:
http://www.almenpar.info/news.php?action=view&id=1313