السبت، 1 أغسطس 2009

مناورات عسكرية رفيعة المستوى للحوثيين فجر الجمعة


مناورات عسكرية واسعة
لمجاهدي جماعة الحوثي


أقام الحوثيون فجر يوم أمس الجمعة مناورات عسكرية مكثفه في مناطق خاصة بهم وقد سمع المواطنون في اغلب مناطق صعده دوي الانفجارات وإطلاق القذائف الثقيلة والرشاشات المتنوعة الجدير بالذكر وحسب معلومات خاصة أن المناورات تمت بسلاح محلي الصنع عدى بعض الآليات التي تستخدم في ذلك، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الحوثيين حصلوا على شحنات كبيرة من الأسلحة من المواقع العسكرية التي كانت في الحصامة وشدا وغمر واستولوا عليها خلال المواجهات الأخيرة.
فيما تقول مصادر لم نتأكد من صحتها بسبب التعتيم الكبير ان المناورة أقامها مئات من المقاتلين ذوي الخبرة العالية والذين خاضوا خمس حروب مع السلطة. ويقول مراقبون محليون أن المناورات تأتي لرفع الجهوزية القتالية والمعنوية للحوثيين خاصة وأنهم يواجهون تهديدات بين الحين والآخر لشن حرب جديدة عليهم ويبدوا أن المناورة رد لتلك التهديدات المتكررة.

الجيش يواصل استهداف المواطنين في منطقة المهاذر بصعدة


أفادت الأنباء الواردة من المناطق المحاذية لتمركز الجيش تواصل استهداف المواطنين في (منطقة المهاذر) حيث قام (موقع حريس) بضرب الطريق الرئيسي وكذلك البيوت والمواطنين، كما استحدثت السلطة موقعاً عسكرياً جديداً في (سوق الليل) بذات المنطقة. كما قام (موقع الصمع ) في منطقة بني معاذ بقطع طريق الشرج وضرب المارين فيه .
وفي مساء أمس قامت (نقطة الضرائب ) في الملاحيط بقطع الخط الرئيسي لمحافظة صعدة من الجهة الغربية والذي يربط صعدة ـ ساقين ـ حيدان ـ مران ـ الملاحيط ـ حرض ـ الحديدة، وتقف مئات السيارات بجانب النقطة العسكرية وهي محملة بالنفط والمواد الغذائية والخضروات والفواكه والقات التي تصدرها المحافظة إلى المحافظات الأخرى. ويعتبر قطع الطريق عملاً إجرامياً وعقاباً جماعياً تفرضه السلطة الظالمة على أبناء محافظة صعدة.
وتحركت أربعة أطقم عسكرية قادمة من الملاحيط باتجاه النقطة التي تحتجز الناس وأخذت سيارات للمواطنين منها :
سيارة المواطن / ضيف الله حقامي هايلكس موديل 2004م .
سيارة المواطن / يوسف صغير طميمة هايلكس موديل 94م .
ويواصل الموقع العسكري المشترك ( تويلق ) الواقع بين الحدود اليمنية السعودية استهدافه للمواطنين في (منطقة الحصامة ومديرية شدا) بينما انقطع الخط الرئيسي رازح ـ شدا ـ الملاحيط بسبب الضرب المكثف الذي يستهدف الطريق لفرض الحصار على (محافظة صعدة) من جميع الاتجاهات. وما تردده السلطة من أكاذيب وخرافات باستهدافنا للمواطنين واحتجازهم أمر سخيف للغاية وفيه من الكذب ما لا يخفى على أحد، حيث تحاول السلطة قلب الحقائق الناصعة كالشمس فهي من تضرب بيوت المواطنين بالدبابات والصواريخ وتقتل النساء والأطفال وتتجاهل معاناة ما يزيد عن ألف معتقل فيهم الأطفال والمسنين في سجونها الظالمة لسنوات طويلة وبدون رحمة أو شفقه وتمارس بحقهم التعذيب والترهيب جسدياً ونفسياً في ظل انعدامٍ كامل للإنسانية.

الجمعة، 31 يوليو 2009

الجيش يواصل قصف مواقع وقرى في محافظة صعدة

اليمن – صعدة
30/7/2009م

تواصل المواقع العسكرية أسفل مران استهداف (مناطق مران) بالصواريخ والهاونات الثقيلة (الهوزر) لا سيما الأسواق والمدارس والتجمعات السكنية والطرق الرئيسية والفرعية.
وفي (منطقة المهاذر) قام (موقعي صالح مطر، وحريس) بالضرب المباشر على المواطنين في البيوت والقرى وكذلك سوق الليل المكتظ بالمتسوقين. وقام (موقع الصـمع) في بني معاذ بضرب (منطقة الشرج) وقطع الطريق الرئيسي فيها. وبالنسبة لأحداث الجوف فتحاول عناصر محسوبة على الإصلاح التستر بغطاء القبيلة وبدعم من قبل السلطة عبر ميليشيات يتزعمها خالد الشريف وما يثار في وسائل الإعلام لا حقيقة له على أرض الواقع وإنما عناصر مدفوعة تعتدي على المواطنين تحاول التستر كل مرة تحت غطاء جديد. وفي (مديرية شدا) منطقة الحصامة قام (موقع تويلق) العسكري وهو موقع مشترك ما بين السعودية واليمن بضرب مناطق في شدا والحصامة واستهدف بالشكل المباشر الخط الرئيسي في المنطقة.

المكتب الإعلامي للسيد/عبد الملك بدر الدين الحوثي
8/ شعبان / 1430هـ

بيان صادر من قبل مشايخ محافظة الجوف يدينون فيه أعمال الشريف


بيان صادر من قبل مشايخ محافظة الجوف
يدينون فيه أعمال خالد عبدالوهاب
الشريف


نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن أبناء محافظة الجوف مشائخ وعقال وأعيان ندين ونستنكر كل ما يقوم به خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات: من زرع للفتن وإثارة للمشاكل والحروب بين أبناء المحافظة الواحدة, وكل ما يقوم به أعمال إجرامية موحشة تتنافى مع الدين والقيم الإنسانية, وأننا نبرأ إلى الله من كل ما يقوم به من أعمال إجرامية من قتل وتدمير وحروب,ونحمله مسئولية كل ما يحدث باعتباره القائم بهذه الأعمال والمتبني لها من بدايتها حتى الآن:

1- الشيخ / حسين الهبيلي 2 - الشيخ/ يحيى أحمد الخوار
3- الشيخ / حسن عبدالله طمعان 4- الشيخ/ محمد حسن جرمان.
5- الشيخ/ مشلي حسن مشلي 6- الشيخ/ محمد بن حسن جحوان
7- الشيخ/ علي حمود القطوني 8- الشيخ/ صالح محمد أبو عشال
9- الشيخ/ محمد حمود راجح 10- الشريف/ يحيى أحمد علي زبران
11- الشريف/ صابر دريب أحمد 12- الشريف / زيد عبدالله هاشم
13- عبدالقادر أحمد دريب 14- الشيخ/ عبدالله العزي
15- الشيخ محمد احمد حمان 16- الشريف / عبدالله محمد
17- الشريف/ علي محمد حسن 18- الشريف عبدالعزيز علوي منصر
19- الشريف/ محمد عبدالرحمن 20- الشريف / خالد محمد
21- الشريف / رضوان ناجي عافية 22- محمد حمد ناجعان
23- الشيخ/ مبارك حمد كرشان 24- صالح حسن عشال
25-الشريف / حسين يحيى عقيل

الأربعاء، 29 يوليو 2009

الشيخ مجاهد حيدر في حوار جريء وصريح مع البديل


الشيخ مجاهد حيدر في حوار جريء وصريح مع البديل
من أهم نقاط الحوار الساخنة ما يلي:
السعودية هي وراء حرب صعده فهي من طلب من الحاكم الذي صنعته في صنعاء أن يستقبل الفكر الوهابي وينشره في اليمن عامةً وفي صعده خاصة بدلا عن المذهب الزيدي.
تدور حرب متواصلة في مناطقنا منذ عشره أشهر بأنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة راح ضحيتها المئات حتى الآن وهذه تعتبر مواجهه مع الحاكم فهو من يأمر قبائله بالحرب علينا ويدعمهم بأنواع الأسلحة من مخازن الدولة.
نحن هنا للبحث عن نصير لنا ينسجم مع تطلعاتنا وقناعتنا لمواجهة ما نحن فيه من مقارعة للظلم وأنصاره من آل سعود وعملائهم في اليمن.
كانت اليمن مقبرة للغزاة وفي عهد الرئيس صالح سارت مقبرة للقروض والمساعدات.
الحرب الدائرة بيننا وحاشد قديمة منذ أوصلتهم السعودية للحكم 78م والهدف من ورائها إخضاعنا وقبائلنا للسير معهم في خدمة المشروع السعودي الرامي إلى خراب اليمن.
حميد الأحمر وخطاباته لا تدغدغ إلا مشاعر الناس البسطاء والسذج الذين ليست لديهم ذاكرة تحفظ التاريخ.
الحوثي أصبح من خلال المذهب رجل إجماع بين القبائل المتناحرة وأصبح يشكل أمل لكل المظلومين.
اتصل بي الرئيس و علي محسن الأحمر أكثر من مرة وخاصةً في الحرب الرابعة والحرب الخامسة في صعدة بحكم أن منطقتنا البوابة لمحافظة صعدة وطلبوا مني العودة إلى أرض الوطن لكي أقود قبائلي لحرب الحوثي مقابل تنفيذ كل مطالبي ومطالب قبائلي ومنطقتي ورفضت ذلك لأن هذه ليست أخلاقنا التي تربينا عليها.
نتضامن مع الحراك في الجنوب وندين ما يتعرضوا له من القمع والقتل والسجن وندعم مساعيهم لانتزاع كامل حقوقهم المشروعة وحق المشاركة الفاعلة في السلطة في ظل الوحدة.

لقرائة الحوار كاملا افتح الرابط التالي:

http://kashkol0.blogspot.com



مقتل 4 من أسرة واحدة بينهم طفلتين وامرأة بعد قصف الجيش لاحدى قرى مديرية شدا بصعدة



مقتل 4 من أسرة واحدة
بينهم طفلتين وامرأة
بعد قصف الجيش
لاحدى قرى مديرية شدا بصعدة


قتل 4 وجرح خامس من أسرة واحدة بعد قصف وحدات عسكرية تابعة للفرقة الأولى مدرع لمنازل المواطنيين في عدد من القرى بمنطقة حصامة بمديرية شداء بصعدة وقال مصدر محلي ان صالح حسن شاعب وطفلتيه سعيدة (5سنوات) وعسكرة (7سنوات ) بالاضافة الى احدى قريباته عائشة قائد محمد (60 سنة) قد قتلوا تحت انقاض منزلهم بعد قصفه وعدد من منازل المنطقة بواسطة المدفعية والصواريخ من قبل وحدات من الجيش تابعة للفرقة الاولى مدرع.
وكانت وحدات من الجيش قد شنت هجوماً عنيفاً يوم امس الاول على منطقة الحصــامة - بمديرية شدا ردا على استيلا مسلحين من عناصر الحوثي على اطقم ومعدات عسكرية واسر جنود في مواجهات عنيفة بين الطرفين حدثت نهاية الأسبوع الماضي.
وحسب المصدر ففد استهدف القصف المدفعي والصاروخي قرى المواطنيين في منطقة حصامة التي يعتقد انها موالية لجماعة الحوثي ما ادى الى تدمير عدد من المنازل وقتل وجرح عدد من سكانها بينهم اطفال ونساء وقد دمر منزل صالح حسن شاعب 45 سنة في قرية (قنبورة) بمنطقة الحصـامة بواسطة قذيفة صاروخية ادت الى تدميره تماما ومقتل وجرح جميع من كانوا بداخله اثناء القصف وقد تم انتشال جثث الضحايا من بين الأنقاض وهم: عائشة قايد محمد (60 عاما) وصالح حسن شاعب (45عاما) وابنتيه الطفلة (سعيدة 5 سنوات) وشقيقتها الطفلة (عسكرة 7 سنوات). وفي قرية اخرى من منطقة الحصامة اصيب الحاج/ علي هادي بجروح بليغة وهو طاعن في السن.
وفي بيان صادر عن مكتب السيد عبد الملك الحوثي اكد بان المواقع العسكرية في "المجرم ، حبيش ، لحمان" والمتموضعة بأسفل مران بمديرية حيدان تواصل قصف قرى مران وطرقاتها ومزارعها بصورة مكثفة بواسطة الصواريخ والمدفعية والدبابات والرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون وحسب البيان فقد قامت الوحدات العسكرية بقطع واغلاق الطريق" الخط العام" عند نقطة "وادي ليه" وتم منع المقوتين وتجار الخضروات والفواكه من المرور وما زال مقطوعاً حتى الآن.
وفي (منطقتي المهاذر وآل عمار) قال بيان الحوثي ان المواقع والنقاط العسكرية،لا تزال تستهدف قصف منازل المواطنين في تلك المنطقة، وان السلطة "قامت بقطع الخطوط الرئيسية في صعدة ما أدى إلى خسائر فادحة في المنتجات الزراعية المتنوعة التي تنتجها المحافظة ".
وكان بيان صادر عن السلطة المحلية بصعدة ونشره موقع 26 سبتمبر نت قد اتهم جماعة الحوثي بقطع الطرقات واغلاقها امام المزارعين ما قد يتسبب بخسائر كبيرة لمنتجي الفواكه والخضروات بالمحافظة قدرها بملايين الريالات وهو ما نفاه الحوثي جملة وتفصيلا متهما السلطة بذلك.

الأحد، 26 يوليو 2009

تهديد مدير مكتب الجزيرة بصنعاء بالقتل


الأمة نت / سامية الأغبري

تلقى الزميل مراد هاشم مدير مكتب قناة الجزيرة في صنعاء في العاشرة من صباح اليوم الاحد تهديدا بالتصفية الجسدية ممن اسمى نفسه فاعل خير من رقم: (311635) وكان صاحب الاتصال المجهول قد اتصل على تحويلة المكتب وأبلغ السكرتيرة أن تبلغه (قولي لمدير المكتب قرب أجله والله لنجيله إلى البيت) وحين محاولة الزملاء الاتصال بالرقم اتضح أنه لا يستقبل المكالمات. وخاطب الزميل مراد هاشم وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين لاتخاذ الاجراءات اللازمة. الجدير ذكره ان مدير القناه مراد هاشم ومراسلها احمد الشلفي في صنعاء كانا قد تعرضا للتهديد في وقت سابق بالتصفية اذا تمت تغطية احداث المحافظات الجنوبية من رقم هاتف سعودي! وتتعرض القناة في اليمن لهجمة غير مسبوقه وتحريض ضدها حتى من جهات حكومية.
من جهة أخرى أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين بشدة تهديد هاشم وعدته "إفلاسا أخلاقيا وتمثل أيضا تطورا خطيرا يهدد عمل الصحفيين ويسيء لما تبقى من حريات صحفية في البلاد".وقال بيان للجنة الحريات بالنقابة إن التهديدات التي يتلقاها مراسلو الجزيرة في اليمن تعبر عن "جبن وخسة" من تصدر عنهم. وحملت النقابة الحكومة وسلطات الأمن المسؤولية عن ضبط الجناة وكشف هوياتهم ومحاكمتهم. وأكدت وقوفها إلى جانب الصحفيين في الجزيرة والتزامها بالدفاع عنهم. وأضاف البيان الصادر عن اللجنة "تجدّد (النقابة) تحميلها المسؤولية كاملة لوزارة الداخلية والسلطات الأمنية المختلفة في البلاد وتدعوها إلى توفير كافة أنواع الحماية للزملاء، وتأمين عملهم الصحفي كما تتحمل تلك الجهات ما يترتب عن تلك التهديدات من أفعال قد يرتكبها مجرمون". وسبق أن تعرض مراد هاشم لتهديد سابق عبر هاتف داخل السعودية كما تعرض مراسل موقع الجزيرة على الانترنت في أبين لاعتداء بالضرب من أشخاص مقنعين خلال تغطيته لمظاهرة هناك.

الجيش يصعد هجماته في أغلب مديريات صعده



صَعّدَ الجيش في (محافظة صعدة) اعتداءاته المتواصلة في أكثر مناطق المحافظة، ففي (منطقتي المهاذر وآل عمار) وبعد أن استجبنا للجنة الوساطة وانسحبنا من المواقع ورفعنا النقاط فوجئنا بالجيش يخلُفنا في تلك المواقع والنقاط ويباشر الضرب على بيوت المواطنين في (مناطق الخيام ، وآل عمار، وسوق الليل) مستغلين الانسحاب الذي بادرنا به من أجل المصلحة العامة والاستقرار العام، وقد حصلت إصابات بالغة في بيوت المواطنين وممتلكاتهم العامة.
وفي (مديرية غمر) التي لم يتوقف فيها الاعتداء والتحرش من قبل المدعو/علي ظافر وعناصره حيث كثفوا من هجماتهم بعد عصر أمس وبشكل كبير مع المساندة المدفعية من قبل مواقع الجيش المطلة على رازح وغمر لا سيما (موقع حرم) الذي ما توقفت اعتداءاته وهجماته الصاروخية والمدفعية طول مساء أمس.
وفي (مديرية شدا) قام الجيش بالانتشار في طريق رازح واستحدث النقاط العسكرية بصورة مفاجئة وقطع الطريق نهائيا على المسافرين وأطلق الأعيرة الرشاشة الثقيلة باتجاه بيوت المواطنين في القرى والمزارع .
وكما ذكرنا سابقا فان الدفاع عن النفس أمر مقدس فقد لقي المعتدي خسارة فادحة حيث تمت السيطرة على المناطق المستحدثة في (مديرية شدا) وإزالة النقاط العسكرية وإلحاق المعتدين خسارة فادحة ولم يأخذوا العبرة من نتائج المواجهات الأخيرة في نفس المديرية حيث تم السيطرة عليها بالكامل وأسر عشرات الجنود والكثير من الرشاشات الثقيلة والخفيفة والسيارات العسكرية، وكذلك في (مديرية غمر) ما زالت المواجهات مستمرة وإنشاء الله سيبوء المعتدين الظالمين بالخسارة والهزيمة كما تعودوا دائما.

المكتب الإعلامي للسيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي
4/ شعبان / 1430هـ

الجمعة، 24 يوليو 2009

منذ فجر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين الحوثيين والجيش في منطقة آل خميس


قال المكتب الإعلامي للحوثي أن حملة عسكرية توجهت فجر اليوم الجمعة إلى منطقة آل خميس في الخط الرئيسي بين صعده وضحيان وحاول الجيش التمركز في بيوت احد الحوثيين بالقوة واضاف البلاغ الصحفي الذي تلقت الأمة نت نسخة الكترونية منه وحصلت مواجهات عنيفة بين الطرفين بنما كانت الحملة مكونة من دبابات ورشاشات وكان بصحبة الحملة آلة شيول لوضع" المطبات " على الطريق وسد بعض الطرقات ولكن المواجهات حالة دون تقدم الدبابات والأطقم العسكرية وقال الحوثيين في بلاغهم أنهم قاموا بتعطيل الشيول وتفجير دبابة فيما هرب اثنتان إلى صعده وهرب الجنود إلى عمارة العويري ليحاصرهم الحوثيون وبعضهم قد تسلم بينماالبقية في مواجهات الآن وذلك بسحب البلاغ

الخميس، 23 يوليو 2009

دراسة أميركية: اليمن دولة فاشلة و مرشح ليكون "أفغانستان القادمة"


دراسة أميركية:
اليمن دولة فاشلة
ومرشح ليكون أفغانستان القادمة


يواجه اليمن أزمة خطيرة تنذر بتحوله الى "دولة فاشلة" يمكن ان تجعله "أفغانستان التالية"، على ما افاد تقرير نشرته مؤسسة ابحاث محترمة ومجلة "فورين بوليسي" Foreign Policy التي تصدر في واشنطن. قال التقرير "ان عاصفة هوجاء حصادها الفشل تلوح الآن في أفق اليمن، وينسب التقرير أسباب الأزمة الى "اختفاء احتياطات النفط والماء ورهط من المهاجرين الذين يُشتبه بأن لبعضهم ارتباطات بتنظيم "القاعدة"، يتدفقون على البلد من الصومال، الدولة الفاشلة على اعتابه، وحكومة ضعيفة تزداد عجزا عن تسيير الأمور".
التقرير نشرته مجلة "فورين بوليسي" وأعدته مؤسسة السلام للابحاث Fund for Peace التي يوجد مقرها في واشنطن، وهي منظمة مستقلة تعمل من أجل منع الحرب وظروف اندلاعها. وجاء في التقرير "ان كثيرين قلقون من ان يكون اليمن افغانستان القادمة، فيخلق مشكلة عالمية مغلَّفة بدولة فاشلة".
تنشر مؤسسة السلام Fund for Peace ومجلة "فورين بوليسي" Foreign Policy كل عام على امتداد الأعوام الخمسة الماضية، "مؤشر الدول الفاشلة" الذي يصنف سائر بلدان العالم من الأشد تعرضا الى خطر الفشل الى أبعدها عن هذا الخطر. وكثيرا ما تشكل الدولة الفاشلة والآيلة الى الفشل خطرا على السلام العالمي لأنها تصبح ملاذا لنشاطات محظورة تمتد من الجريمة الى انتاج المخدرات والارهاب، بحسب ما يقول علماء سياسيون. كما انها تشكل، بالطبع، مخاطر كبيرة على السكان في هذه الدول مؤدية الى هجرة واسعة وأزمات نزوح.
يعتمد التقرير مجموعة واسعة من المؤشرات، من الضغط السكاني الى التطور المتفاوت الى الخدمات العامة والأمن، ويعطي كل بلد مرتبة على اللائحة. جاء اليمن بالمرتبة الثامنة عشرة على القائمة. وكان تصنيف العراق أسوأ منه حيث جاء بالمرتبة السادسة بين دول العالم الفاشلة أو الآيلة الى الفشل ولكن اصحاب التقرير لاحظوا ان اتجاهات الوضع في العراق تتخذ منحى ايجابيا في حين ان اتجاهات اليمن تتخذ منحى سلبيا.
كانت الدول الفاشلة أو الآيلة الى الفشل التي تصدرت القائمة كلها في افريقيا: الصومال وزمباوي والسودان وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية. أُولي اليمن اهتماما مضافا في التقرير لأن مؤلفيه يلاحظون ان اليمن اصبح ملاذا لتنظيم "القاعدة" وان نضوب احتياطاته من النفط والماء مقترنا بتدفق المهاجرين من الصومال والمتطرفين من العربية السعودية، يمارس ضغطه على حكومة الرئيس علي عبد الله صالح. ولاحظ التقرير ان الصومال اصبحت ملاذا لتنظيم "القاعدة" لكن عناصر التنظيم وجدوا صعوبة بالغة في العمل هناك لغياب البنية التحتية وتفشي الجريمة.
قال التقرير في معرض تناوله اليمن "ان اللاجئين والمتطرفين ربما كانوا أهم ما استورده اليمن في عام 2008. ويُعتقد ان ما يربو على 50 ألف مهاجر من الصومال عبروا خليج عدن بالزوارق الى اليمن العام الماضي. ورغم ان كثيرين غادروا للعمل في بلدان الخليج فان الوفا أكثر يرزحون في اليمن حيث يتمتعون بالقليل من الحقوق أو الحماية".
كما لاحظ التقرير "ان السعوديين من اعضاء "القاعدة" ايضا أخذوا يتدفقون على اليمن معتبرين ان الرئيس علي عبد الله صالح أضعف من ان يمنعهم من التنظيم والتدريب". ونقل التقرير عن كريستوفر بوتشيك الخبير المختص بتنظيم "القاعدة" في مؤسسة "كارنيغي اندومنت" Carnegie Endowment للابحاث قوله "ان الكل في العربية السعودية يعرف ان مَنْ يقع في مشكلة يذهب الى اليمن".
خلص التقرير الى القول: "في كانون الثاني/يناير اعلن فرعا "القاعدة" السعودي واليمني اندماجهما،

المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي عن حادثة منطقة المهاذرونفي علاقتهم بمقتل ضابط في معسكر كتاف


اليمن ـ صعدة
22/7/2009م

قامت السلطة فجر اليوم باستحداث (5) نقاط عسكرية في طريق صعدة - صنعاء ما بين نقطة (عين)مدخل صعدة و(منطقة آل عمار) كما استحدثت السلطة (3)مواقع عسكرية في ذات المنطقة.وباشرت بإطلاق النار على المواطنين في (منطقة المهاذر)وفي (سوق الليل) و قطعت الطريق من نقطة (عين) وحتى نقطة (العمشية). كما قام الجيش بإحراق محطتين لتعبئة الوقود في سوق المهاذر (منطقة القابل) في استهداف مباشر للمواطنين في ممتلكاتهم الخاصة، كما أن (مواقع نوفان) المطلة على آل عمار ومركز (المستوصف)الذي تحول إلى ثكنة عسكرية استهدفت جميعها المواطنين في (منطقة المهاذر) وقد خلف العدوان أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين من منازل وسيارات وغيرها.
كما ننفي أي علاقة لنا باغتيال ضابط في (معسكر كتاف)واتهامات السلطة لنا تضاف إلى قائمة أكاذيبها التي لا تنتهي عند حد، والتي أصبحت تستخدمها وسيلة لتغطية جرائمها الاستخباراتية التي تهدف من ورائها الدفع بالوضع نحو الانفجار، ويدل على ذلك الحملات العسكرية التي ترافقت مع حادثة الاغتيال في المنطقة واستحداث النقاط والمواقع .
كما ننوه أننا طلبنا عبر لجنة الوساطة تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقيقة فيما حدث في (منطقة المهاذر) وحل كل الإشكاليات القائمة هناك، إلا أن السلطة رفضت ذلك.
كما نذكر المجتمع أن اتهامات السلطة بدون أدلة في أحداث متكررة ورفضها تشكيل أي لجنة تحقيق دليل على سعيها لتغطيت جرائم هي طرف أساسي فيها.

المكتب الإعلامي للسيد /عبد الملك بدر الدين الحوثي
30/رجب /1430هـ

بيان إدانة واستنكار من يحيى الحوثي لارتكاب السلطة مجزرة جديدة بحق أبناء الجنوب الأحرار


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من يحيى الحوثي

ندين بشدة ونستنكر القتل البشع والمجزرة الظالمة التي اقترفتها سلطة الدكتاتور العسكري الهمجي علي صالح، بحق أبناء الجنوب الأحرار، ونعلن مواساتنا لذوي الشهداء والمصابين، وندعو علي صالح إلى مغادرة الحكم فورا، كما ندعو الأحزاب والكيانات الوطنية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، تعمل على تعزية الجنوبيين والشماليين، ومواساة كل المظلومين في عرض البلاد وطولها، إنصاف الشعب من ظلمة وطاغوته،إن ما يجري على أرض الوطن الغالي من قتل وتدمير وانتهاكات لكافة الحقوق الإنسانية، ومواجهة التعبير السلمي بالأسلحة، على يدي دكتاتور متسلط مجرم كل همه هو البقاء في السلطة، إلى أجل غير مسمى، لدليل على صلفه وتكبره وتجازه كل الحدود، الأمر الذي يتوجب على كافة الشعب القيام بما يلزم لتغيير النظام ومعاقبة المجرمين،{ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون}
يحيى الحوثي
23/7/2009

تصريح للأستاذ صالح هبرة حول مقتل العقيد/عيدروس ثابت غالب


حادثة الاغتيال التي تعرض لها العقيد/عيدروس ثابت غالب في منطقة المهاذر أثناء مروره من الخط المؤدي إلى صنعاء يندرج ضمن الوسائل التي دأبت السلطة على استخدامها مع خصومها فكون الشخص من المناطق الجنوبية والبالغ انه ممن يرفض الخنوع لبعض التوجيهات بل وأثناء الاشتباك الذي حصل داخل المعسكر الصيفي الأسبوع ما قبل الأخير ما بين الجنوبيين والشماليين والذي استمر قرابة 24 ساعة وصلت دفعة من الجنود الجنوبيين لمناصرة أصحابهم من المنطقة التي هو فيها وكذا التقارب الكبير ما بين أبناء الجنوب وأبناء صعدة خصوصا بعد دعوة السيد كل المظلومين للتعاون فيما بينهم فان السلطة هي من تستفيد من مقتله لتتخلص منه ويخلق هوة ما بين أبناء الجنوب وأبناء صعده لان التفاهم بين شرائح المجتمع يقلقها جدا لأنها استخدمت في حكمها للشعب هو أن تضرب بعضها ببعض لتلهية بنفسه عنها.

صالح هبرة
22/7/2009م

الجمعة، 17 يوليو 2009

الأستاذ صالح هبرة:السلطة تكشف الستار عمّا حاولت إخفائه!!


السلطة تكشف الستار عمّا حاولت إخفائه!!
بقلم/ صالح هبرة

السلطة تكشف الستار هذه الأيام عمّا حاولت إخفائه طيلة الفترات الماضية من العمالة لليهود والأمريكان وتضرب بسيادة اليمن واستقلاله وحرمة شعبه وأجوائه ومياهه عرض الحائط مقدمة كل التنازلات لمن أراد والاستعداد لتنفيذ أي مؤامرة تطلب منها تتعامل مع الشعب وكأنه قطيع من الأغنام لا تراعي له أي حق ومع اليمن وكأنه ملك خاص خمسة حروب لم تكفها ضد امة ذنبها أنها دعت لتطبيق مبادء الدين المحمدي ألقراني الأصيل الذي يفرض على أتباعه معاداة اليهود والنصارى لا الدين الذي اشرفوا هم على صياغته ودشنوا الشعوب المسلمة بانتهاجه تحت عنوان الوسطية والاعتدال والذي تجلت نتائجه بوقوف الأنظمة العربية الداعية له في خندق إسرائيل ضد حزب الله وحماس وضد شعوبهم التي تنادي بالموت لليهود وكونها لم توضح المبرر لما ارتكبته الا التمحلات الكاذبه والذرائع المتناقضة، ما كان يفترض لشعب باكمله ان يقبل بمثلها في مثل هذه القضيه من سلطه تعودت الا تصدق هاهي تعد لمرحلة جديدة برزت فيها اكثر عماله وهمجية حيث اتضح ان ماحدث في صعدة بحق الاجانب و تزامنه مع ما يجري في ايران وعبورالغواصه الاسرائيليه قناة السويس وسماح المملكه لاسرائيل باختراق اجوائها لضرب ايران واعداد السلطه الويةً من الحرس الخاص الى بعض المناطق الشرقيه من المحافظه وتحليق الطيران الامريكي فوق اماكن في صعدة وتسليح السلطه لجماعات سلفيه بعد تجميعهم وارسالهم معسكرات باسم القاعده ومتابعتهم بالزيارات من قبل المحافظ الى تلك المناطق اتضح بحسب مايراه المراقبون ان ماحدث بحق الاجانب جزء من مؤامره اقليميه دوليه لاتستهدف صعدة لوحدها وانما تمتد للمنطقه ونظام صنعاء احد اقطابها والايام المقبله كفيله بكشف المزيد لذا ندعوا الشعب وكل الشرفا في اليمن ان يوقفوا هذا النظام المسن عن جر الويلات الى هذاالشعب ويجعله مسرحا للعابثين بامنه واستقراره وسيادة اراضيه من قبل الا ينفع الندم.
والله المستعان

الجمعة، 10 يوليو 2009

خفايا استراتيجية التعاون الأمني بين اليمن والمغرب والبحرين

نشر الموقع الإلكتروني الخاص بيونايتيد برس إنترناشيونال تقريراً مختصراً حمل عنوان «اليمن والمغرب يقومان بالتعهدات والالتزامات الأمنية»، وما هو لافت للنظر وجدير بالانتباه يتمثل في التساؤل القائل: ما هي طبيعة التعهدات والالتزامات الأمنية بين بلدين تفصل بينهما آلاف الكيلومترات ولا يتمتعان بحدود مشتركة ولا حتى بالتواجد ضمن قارة واحدة إضافة إلى أن كليهما يعتبران من البلدان الصغيرة التي لا يمكن أن يزعم أي أحد في هذا العالم أن أي واحدة منهما تمثل قوة إقليمية تسعى لتعزيز نفوذها ضمن مجالها الحيوي الجيوسياسي.
* البعد المعلن: ماذا تقول المعلومات؟
التقى مسؤولون يمنيون ومغربيون يوم أمس في العاصمة اليمنية صنعاء لمناقشة تعزيز وتقوية التعاون الأمني بين الجمهورية اليمنية والمملكة المغربية.
وأضافت المعلومات أن وزير الداخلية اليمني مطهر المصري قد التقى بمحمد حما المبعوث الملكي المغربي لليمن وناقش معه العلاقات اليمنية – المغربية وبعض المواضيع الثنائية المشتركة الأخرى.
وتقول المعلومات أن وزير الداخلية اليمني تعهد ملتزماً بقبول الدعم الذي ستقدمه المملكة المغربية عبر سفارتها في اليمن وأضاف الوزير اليمني مؤكداً أن المملكة المغربية قد التزمت وتعهدت بدعم استقرار اليمن.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الشهر الماضي قد شهد اتفاقاً يمنياً – بحرينياً مماثلاً ويجري ضمن السياق ذاته.
* هل من ترتيبات أمنية إقليمية جديدة في المنطقة؟
تشهد اليمن حالياً صراعاً مزدوجاً فبالإضافة إلى الحرب الداخلية الإثنوطائفية بين الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الحوثي فقد نشأت من جديد أزمة ملف انفصال الجنوب اليمني على النحو الذي أصبح يهدد بإشعال الساحة اليمنية بالمزيد من الحروب والصراعات المسلحة، إضافة لذلك فقد بدأت مفاعيل الصراعات المفتجرة والكامنة تلقي بتداعياتها على الصراع السياسي اليمني الجاري ضمن العملية السياسية اليمنية.
بادرت السلطات اليمنية إلى اتهام إيران باعتبارها الطرف الثالث الذي يسعى لإشعال الصراعات لتفتيت اليمن، وتشير التحليلات إلى أن مبادرة اليمن باتهام طهران دفعت بالنظام في اليمن إلى الوقوع ضمن دائرة تجمع المعتدلين العرب المعادي لإيران والحليف لأمريكا وإسرائيل الذي يضم كل من مصر والسعودية والأردن إضافة إلى المغرب وتونس وجيبوتي.
برغم ذلك، فإن دخول اليمن في الترتيبات الأمنية الإقليمية التي تربط بين المعتدلين العرب وإن كان سيجعل من اليمن أكثر تحالفاً مع واشنطن فإنه في الوقت نفسه لم تبرز أي تسريبات تفيد لجهة وجود روابط يمنية – إسرائيلية، ولكن وعلى غرار المثل القائل أن "أول الغيث قطرة"، فإنه ليس من المستبعد أن تأتي إسرائيل لاحقاً محمولة على أكتاف اليهود اليمنيين المنقسمين حالياً إلى ثلاث مجموعات، الأولى في اليمن والثانية في الولايات المتحدة والثالثة في إسرائيل، حيث يشكلون أحد المكونات الهامة لحزب شاس الديني لليهود الشرقيين.
تجري بعض الترتيبات الأمنية الإقليمية هذه الأيام على قدم وساق في منطقة خليج عدن المواجهة للسواحل اليمنية ضمن مشروع القرصنة الصومالية ولكن الوقائع تشير إلى وجود حدث مواز آخر وأكبر من موضوع القرصنة وهو قيام واشنطن وحلفائها بتجميع واحد من أكبر الحشود العسكرية البحرية في العالم والتي لا تضم أمريكا ودول حلف الناتو فحسب وإنما أيضاً الدول الآسيوية الحليفة لأمريكا، والتي تستضيف عشرات القواعد العسكرية الأمريكية ومنها اليابان وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وتايلاند وماليزيا.
إضافة لذلك، نلاحظ أن دولتي المغرب والبحرين اللتان دخلتا في اتفاقيات عسكرية – أمنية مع اليمن هما من أكثر الدول في المنطقة ارتباطاً بالقوات البحرية الأمريكية:
• البحرين: تعتبر الدولة الخليجية المستضيفة للأسطول الخامس الأمريكي وتقول المعلومات أن قيادة الأسطول الخامس أصبحت تتمركز حالياً في البحرين.• المغرب: تعتبر الدولة ذات الروابط الوثيقة مع البحرية الأمريكية والفرنسية والقوات البحرية التابعة لحلف الناتو إضافة لذلك فالمغرب يرتبط بمشروع مبادرة عبر الصحراء التي طرحتها واشنطن من أجل تمديد مشروع الحرب ضد الإرهاب إلى داخل ووسط وغرب إفريقيا وتنخرط المغرب في شراكة تضم حلف الناتو وإسرائيل وتهدف إلى التعاون في مجال الحرب ضد الإرهاب وقد شاركت المغرب جنباً إلى جنب مع إسرائيل في المناورات والتدريبات البحرية التي أشرفت عليها قيادة الناتو.
إذا نظرنا للاعتبارات الجيوستراتيجية الخاصة بموقع المغرب واليمن والبحرين فإننا نلاحظ الآتي:
• تطل المغرب على مضيق جبل طارق الاستراتيجي الذي يحكم حركة الملاحة البحرية بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.
• تشرف اليمن على مضيق باب المندب الذي يمثل البوابة الحاكمة لحركة الملاحة البحرية بين المحيط الهندي والبحر الأحمر الذي يمثل الممر الملاحي الأكثر خطورة في العالم لجهة الربط بين المحيط الهندي والبحر المتوسط.
• تقع البحرين في عمق الخليج العربي بما يجعل منها قاعدة بحرية ممتازة لتمركز الأساطيل البحرية وقياداتها.
على هذه الخلفية فإن القراءة في التحركات الجارية تشير إلى وجود بدايات لإدماج اليمن ضمن الترتيبات الأمنية الإقليمية الجارية حالياً التي تشمل ملفات مثل الأمن البحري وتعزيز تجميع المعتدلين العرب المعادي لإيران إضافة لذلك تشير إلى أن دخول اليمن في مثل هذه الملفات سيتيح لها أن تصبح فاعلاً رئيسياً في الحلف العسكري الجديد قيد الإنشاء في منطقة المحيط الهندي، والذي سيقوده الأسطول الخامس الأمريكي مع ملاحظة أن قوة المهام المشتركة الأمريكية-150 وقوة المهام المشتركة-151 تتمركزان حالياً ومنذ بضعة أشهر قبالة السواحل اليمنية.

الاثنين، 6 يوليو 2009

العفاشيون يدقون طبول الحرب السادسة، والحوثيون على جهوزية كاملة



المنبر نت -أخبار صعدة:
كنا في أخبار صعده قد ذكرنا قبل حوالي أسبوع عن تهديدات رئاسية وصلت إلى الحوثيين عبر لجنة الوساطة وبعد أحداث مديرية شدا مباشرة وفيما أصدر المكتب الإعلامي للسيد/ عبد الملك الحوثي اليوم بيانا أوضح فيه الخروقات والاعتداءات من بعد إيقاف الحرب الخامسة وحتى وصول التهديدات الرئاسية وفيما ضمن البيان تهديدا ضمنيا بشكل دبلوماسي أفاد مصدر مقرب من المكتب الإعلامي أن التهديدات الرئاسية ما زالت قائمه وان الرئيس يلح بشدة على لجنة الوساطة برئاسية مناع إصدار بيان يحمل الحوثي المسؤولية سابقا ولاحقا.
إلا أن مناع ما زال يرفض هذا الطرح بشدة محاولا التنصل من ذلك كي يحافظ على توازنه مع الطرفين في حال حدثت مواجهات وتطلب الأمر إلى وساطة جديدة وعن استعدادات الحوثيين مقابل هذه التهديدات أفاد مصدرنا الخاص أنهم في كامل الجهوزية والاستعداد وبصورة تفوق الماضي بكثير وان السلطة فيما إذا فكرت بشن عدوان سادس فإنها ستكون قد ارتكبت حماقة كبيرة وأنها ستتلقى ضربات موجعة في المكان والزمان والهدف المناسب وكان المكتب الإعلامي في بيانات سابقة احتفظ بحق الرد أمام اعتداءات مواقع أسفل مران حيث ركز على الاحتفاظ بحق الرد في المكان والزمان والهدف المناسب.
فيما تقول مصادر في المحافظة أن اجتماعات مكثفه يحضرها وزير الداخلية ووزير الدفاع وقادة من الأمن السياسي والقومي يدرسون فيه إمكانية توجيه ضربات موجعة للحوثيين.
الجدير بالذكر أن يحيى الحوثي، قد ذكر بأن لجنة مناع ليست وساطة وأنه غيرمعترف بها كوساطة، وأنها مجرد قناة للتواصل فقط، وأن الوساطة القطرية لا تزال قائمة،وأن على السلطة أن تلتزم باتفاقية الدوحة،وتترك سلوكها المتفلت، وعليه فأي تقرير منحاز للسطة يصدر من هذه اللجنة، فلا عبرة به، فمناع أحد المناصرين لعلي صالح، وليس من حقه أن يقول شيئا.

الجمعة، 3 يوليو 2009

صحيفة مراقبة الإرهاب الأمريكية في عددها(2يوليو /2009) تقول :الحوثيون ليس لديهم تاريخ في قتل الأجانب



النص المترجم
وبعد أن أعلنت السلطات اليمنية القبض على "علوان"تسعة مواطنين أجانب اختطفوا في محافظة صعدة.وزعم أنهم اختطفوا من منطقة بالقرب من معسكر للجيش في آل أبو جبارة ، التي تستضيف العائدين من أفغانستان (Aleshteraki.net ) في(27 حزيران /يونيو).على الرغم من أن السلطات اليمنية تحاول اتهام المسلحين من جماعة الحوثي في شمال اليمن بالاختطاف، وقتل ثلاثة من هؤلاء الرهائن، والمجلة تشير إلى أن تنظيم القاعدة ربما تكون وراء الجريمة ، والتي كان من المفترض أن الفعل انتقاما لاعتقال علوان.مع العلم أن القاعدة قد عملت بالمثل مما أسفر عن مقتل ثلاثة أمريكيين فى "جيلة"تقريبا في عام 2002 بنفس الطريقة وسوف يدعم هذا الاستنتاج (شركة الشرق الأوسط 31 ديسمبر 2002).أن المسلحين من جماعة الحوثي ليس لها تاريخ بقتل الأجانب.

النص الأصلي بالغة الإنجليزية:


After the Yemeni authorities announced the arrest of Alwan, nine foreign citizens were abducted in the province of Sa’ada. They were allegedly kidnapped from an area near Jubara military camp, which hosts returnees from Afghanistan (Aleshteraki.net, June 27). Despite the fact that the Yemeni authorities tried to accuse north Yemen’s Houthi insurgents of the kidnapping, the killing of three of those hostages indicates that al-Qaeda is probably behind the crime, which was presumably an act taken in revenge for the arrest of Alwan. Knowing that al-Qaeda had similarly killed three Americans in Jebla in 2002 in almost the same fashion would support this conclusion (Al-Sharq al-Awsat, December 31, 2002). The Houthi insurgents have no history of killing foreigners.

رابط المجلة:

http://www.jamestown.org/single/?no_cache=1&tx_ttnews[tt_news]=35222&tx_ttnews[backPid]=7&cHash=5139d774ee




الخميس، 2 يوليو 2009

المعتقل السياسي بصعدة يمارس عمليات تعذيب بحق معتقلين ليوافقوا على قصة وهمية في جريمة اختطاف الأجانب

اليمن - صعدة
أفادت مصادر مطلعة أن المتهمين في قضية الاختطاف والقتل بحق اطباء المستشفى الجمهوري بصعدة والموجودين في سجن الأمن السياسي يمارس بحقهم ضغط كبير كي يقدموا اتهاما ووقائع للجريمة على شكل قصة تدين الحوثيين بشكل مباشر قدمها المسؤلون في الأمن السياسي بصعدة مقابل ضمانات أكيده للإفراج عنهم مباشرة وأفادت المصادر ان الغموض الغريب الذي لف قضية المختطفين الى حد الآن هو في الواقع ليس غموض عن معرفة المجرمين وانما في كيفية الخروج من هذا المآزق الحرج ، خاصة وان السلطة قد اتهمت الحوثيين وحملتهم المسؤولية فيما يقول شهود عيان في محافظة صعده انه لا يوجد أي تحقيق على الأرض خاصة في المناطق التي تم الاختطاف منها ولا المكان الذي وجدت فيه الجثث وان ما يقال عن 40 متهما عدد غير صحيح وان المتهمين هم التام وكزمان الذين قد أعلن عنهما في السابق فقط فيما تؤكد مصادر في محافظة صعده انه من المستبعد وجود البقية أحياء او أموات كون المؤامرة التي اخذوا من اجلها لم تنجح وبقاء احدهم حيا او اظهارهم موتى سيكشف المجرمين ويفشل المؤامرة التي وقعت من اجلها ـ حسب المصادر .
كما أفادت مصادر قريبة ان خلافا حادا كان قد ادى الى المواجهة بين محافظ صعده/حسن مناع وبين مدير الامن السياسي/يحي المراني كون محافظ المحافظة يلح دائما على مدير الامن السياسي بسرعة الكشف عن المجرمين وانه استغرب حصول الاختطاف بجوار الامن السياسي ، مما ادى الى اثارة غضب المراني الذي وجه كلاما مهينا للمحافظ عندما قال انه لا يستطيع ان يخرج الى بيته في منطقة الطلح الا بعد الاذن من الحوثيين جعل المحافظ يكذبه ويرمي المراني بصحة ماء كانت في يده.

الأربعاء، 24 يونيو 2009

إستعدادات مكثفة في ظل تحليق مكثف للطيران وتهديدات شديدة اللهجة بشن حرب سادسة



اليمن - صعدة
إستغلالاً لعملية اختطاف الأجانب في صعدة تقوم القوات العميلة في اليمن بالتحليق بالطيران الحربي على مناطق تمركز الحوثيين حيث تشهد محافظة صعدة طيران مكثف لطائرات متنوعة من بينها طائرات تجسس وفي ساعات لا تقل عن 9ساعات مستمرة يوميا.
وفيما تقول مصادر رسمية إنها تمشط المنطقة بحثا عن الرهائن في محافظات عمران والجوف وصعدة، أكدت مصادرنا في محافظتي الجوف وعمران أنه لا يوجد أي تمشيط مماثل لما يحصل في محافظة صعدة بالإضافة إلى أن تلك الطائرات لا تتحرك في محافظة صعدة إلا في فلك واحد وهو أماكن تواجد الحوثيين وقد قدر عدد الطلعات باكثر من 65طلعة خلال اليومين الماضيين فقط، فيما اعتبر بعض الحوثيين ان تلك الطائرات تقوم بمسح مناطقهم لاستهدافهم وأنها لا تذهب للمسح في المناطق التي يشتبه بتواجد المختطفين فيها كمناطق آل أبو جباره ونشور وغراز في حين تذهب لتمشيط مناطق بعيدة عن الأهداف المذكورة.
من جهة أخرى أفادت مصادر مطلعة أن رسالة وجهت اليوم الى القيادة الحوثية عبر أحد أعضاء لجنة الوساطة فيها تهديدات شديدة اللهجة من قبل الرئيس علي عبد الله صالح تبدو إعلاناً لحرب سادسة، فيما أكدت مصادر خاصة أن الحوثيين أبدوا استعدادات مكثفة لتحسب أي هجوم مباغت عليهم خاصةً وأن بعضهم يرى أن الطائرات التي تمشط الأجواء هي ترسم مواقع خاصة بالقيادات التابعة لهم.

الثلاثاء، 23 يونيو 2009

السيد عبدالملك الحوثي يعلن التزامهم بالقانون الدولي الإنساني ويرحب بكافة المنظمات الإنسانية











بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/كينيث روث مدير منظمة هيومن رايتس ووتش
السيدة/سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا
تحية طيبة
نتقدم لكم بداية بالشكر الجزيل على إهتمامكم بالوضع المأساوي في (محافظة صعدة) وغيرها من المحافظات المتضررة من الحرب.
جاء في توصيتكم الاولى لنا: (يجب معاملة السكان المدنيين الخاضعين لسيطرتهم الفعلية – ومنهم الأشخاص المشردين – بما يتفق مع القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، بما في ذلك مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن التشرد الداخلي).
وبهذا الخصوص نؤكد لكم حرصنا الشديد على معاملة السكان المدنيين بشكل إنساني يكفل لهم كافة الحقوق المنصوص عليها في القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان بما في ذلك مبادئ الأمم المتحدة بشأن التشرد الداخلي، ولا نرى أي تعارض بين تلك المبادئ وبين تعاليم ديننا التي نؤمن بها.
ونؤكد أيضاً حرصنا على تحييد المدنيين وتجنيبهم الصراعات المسلحة والإسهام في تعزيز حمايتهم والاجتهاد في الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم وكراماتهم، كما أننا نعتبر أنفسنا جزء من أولئك المدنيين ولم نحمل السلاح إلا للدفاع المشروع عن أنفسنا وعنهم، ونعيد التذكير بان الحرب الأولى التي شنتها السلطة علينا عام 2004 استهدفت المدنيين في مدنهم وقراهم بالقصف الجوي والصاروخي وبشكل عشوائي، وبررت السلطة تلك الحرب المدمرة بمبررات واهية وكاذبة، حيث اتهمتنا بإنزال العلم الجمهوري ورفع علم حزب الله وبادعاء النبوة تارة وبادعاء الإمامة تارة أخرى وبالتحول من المذهب الزيدي إلى المذهب الشيعي الإمامي، ومثل تلك التهم إذا افترضنا صحتها فإنها لا تبررا للحكومة إعلان حرب شاملة على مواطنيها.
ونحيطكم علما بأننا نحث مناصرينا على التزام سياسية ضبط النفس بعد كل اتفاق لوقف إطلاق النار وعدم القيام بأي أعمال انتقامية ضد من ارتكبوا جرائم في حق السكان المدنيين، وذلك حرصا منا على السلم المدني و استمرار وقف إطلاق النار وتجنب عودة الحرب، وهذا ما لم تلتزم به السلطة. وكما تعلمون فان السلطة فرضت حضراً شاملاً على المنظمات الدولية والإعلامية من دخول (محافظة صعدة)بما في ذلك منظمتكم حتى لا تنكشف جرائمها البشعة بحق المدنيين.أما بالنسبة لنا فإننا نرحب بكل المنظمات الحقوقية والإنسانية لأنه ليس لدينا ما نخفيه.
و جاء في توصياتكم الأخرى ما يلي:
- يجب تيسير المرور السريع وغير المعرض للإعاقة لمواد الغوث الإنساني المحايدة إلى المدنيين المحتاجين.
- يجب الإعلان عن أن المنظمات الإنسانية الدولية لها كامل الحق في الوصول إلى السكان المدنيين، مع ضمان هذا، ما لم تكن هناك حاجة عسكرية مُلحة لفرض قيود مؤقتة على تنقلات هذه المنظمات، ولدى رفض الإتاحة، يجب إمداد المنظمات الإنسانية بتفسيرات مناسبة.
- يجب وضع حد للهجمات على القائمين على المساعدات الإنسانية، والعربات والإمدادات الإنسانية، واتخاذ الإجراءات التأديبية الملائمة ضد أعضاء الحركة المسئولين عن مثل هذه الهجمات.
وبهذا الخصوص نعيد التذكير بأننا سبق ورحبنا بمنظمات الإغاثة وأكدنا حرصنا على وصول المساعدات إلى المحتاجين بشكل محايد وغير انتقائي وبإشراف مباشر من قبل المنظمات المعنية.
ونعلن مرة أخرى ترحيبنا الكامل بكل المنظمات الإنسانية الدولية بالإضافة إلى منظمات الإغاثة ونرى أن لها كامل الحق والحرية في الوصول إلى المناطق المتضررة بدون تدخل من أي طرف، ونعلن عن تعاوننا الكامل مع هذه المنظمات لتسهيل مهامها ونضمن عدم التعرض لها من طرفنا.
وبخصوص الإشارة في تقريركم بأن هناك من يتهمنا بالتعرض للقائمين على المساعدات الإنسانية، فإننا نؤكد لكم بأن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة، وسبق و أصدرنا عدة بيانات أدنا فيها تلك الاعتداءات، وطالبنا بلجان تحقيق محايدة لكشف هوية المعتدين إلا أن السلطة الحاكمة رفضت ذلك بشدة، لأنها هي التي كانت تقف وراء تلك الاعتداءات بهدف منع وصول المساعدات للمحتاجين في إطار ما يسمى بسياسة العقاب الجماعي.
وإذ نؤكد براءتنا من تلك الاعتداءات نعلن عن التزامنا الكامل باتخاذ الإجراءات التأديبية الملائمة ضد من يثبت تورطه من طرفنا في تلك الاعتداءات.
نشكركم مرة أخرى على جهودكم الإنسانية آملين أن تتمكنوا في المستقبل القريب من الوصول إلى صعدة للاطلاع على حقائق ما يجري عن كثب.
تقبلوا خالص تحياتنا

عبد الملك بدر الدين الحوثي
اليمن -صعدة
29/جماد الثاني /1430هـ
الموافق 22/6/2009م

الجمعة، 19 يونيو 2009

بعد فشلها في إدعاءتها الباطلة:السلطة تواصل خروقاتها الواسعة في محافظة صعدة لإشعال حرب سادسة


اليمن ـ صعدة
18/6/2009م
في صورة تكشف خطورة الوضع الراهن والتي تسعى فيه أطراف في السلطة إلى إشعال حرب سادسة في (محافظة صعدة) بدأت المواقع العسكرية في (مديريات ساقين ومديرية رازح ومناطق أسفل مران)اعتداءاتها وبعنفوان واضح مستخدمين كافة الأسلحة الثقيلة والخفيفة. ففي مديرية رازح بعد أن قدم السيد/عبد الملك بدر الدين كل التسهيلات، وانسحب من كل المواقع في المديرية، ورفع النقاط العسكرية واجهت السلطة كل ذلك بالعكس تماما، حيث تحركت تعزيزات عسكرية لتحتل (مدرسة غلفان) وحولتها إلى ثكنة عسكرية بينما وصلت التعزيزات إلى (منطقة الضيعة)أسفل رازح وبدأت بالضرب المكثف على القرى والمناطق المجاورة، كما يشارك في الضرب (موقع الضرائب) فوق سوق الملاحيط باتجاه بني صياح أسفل مديرية رازح، ويشارك (موقع المجرم) في الضرب بالمدافع الساحلية باتجاه الضيعة. وفي نفس المديرية تضرب (مواقع حرم والصنجا وعمد) قرى المديرية وتقطع الخط في اغلب الأوقات. بينما قامت مواقع أسفل مران منها (لحمان) بالضرب على (قرى الرقة، والعقبة، عريمة) إضافة إلى توسعات في ذات الموقع وحفر المتاريس.
وبالنسبة (لمديرية ساقين)وفي وضع هادئ تماما بدأت المواقع المطلة على مدينة ساقين بضرب مفاجئ على البيوت في المدينة مستهدفين المواطنين والبيوت بشكل مباشر حصلت أضرار بالغة منها منزل/عباس الدولة ومنازل أخرى مجاورة كما تضرب المواقع المطلة على الخط بالمدافع الثقيلة والدبابات عدة مناطق في المدينة . وفي الخط العام صنعاء -صعدة -نقطة آل عمار قامت بالاعتداء على مجموعة من المواطنين بإطلاق النار المباشر عليهم دون أي سبب يستدعي ذلك.

المكتب الإعلامي للسيد/عبد الملك بدر الدين الحوثي
25/جماد الثاني/1430هـ

الاثنين، 15 يونيو 2009

بيان السيد عبد الملك الحوثي يدين ما تعرض له الأطباء في صعدة



ندين ونستنكر بشدة ما تعرض له أطباء المستشفى الجمهوري من عمل إجرامي بشع يتنافى مع القيم والمبادئ والأخلاق الإنسانية، ويكشف أن من وراء الحادثة قد تجردوا عن الضمير وتحولوا إلى ذئاب بشرية اعمي بصائرهم حقدهم الأعمى ومؤامراتهم الخطيرة التي تستهدف البلد.
وإننا إذ ندين هذه الجريمة النكراء نحمل السلطة مسؤوليتها في حماية وأمن المجتمع بعيداً عن المكايدات السياسية والاستهلاك الإعلامي كونها بتلك التصرفات والمكايدات تسهل تمرير أخطر المؤامرات التي تستهدف الجميع.
السيد/عبد الملك بدر الدين الحوثي
22ـ جماد الثاني – 1430هـ


صالح هبرة:السلطة اختطفت العاملين في مستشفى صعدة كمبرر للدخول في الحرب



قبل ثلاثة أيام تقريبا تم اختطاف مجموعة من الأطباء والممرضين التابعين لمستشفى السلام بصعده في مديرية حرف سفيان محافظة عمران وهم في طريقهم إلى صنعاء من قبل عناصر اكتشف في الأخير أنها عناصر محسوبة على السلطة ثم قامت بإطلاقهم بعد يومين من احتجازهم دون أن تعلن السلطة أي موقف من تلك الجهة ولا ما هو السبب لاحتجازهم، وبعد يوم واحد من الإفراج عنهم تم اختطاف مجموعة أطباء مع أسرهم تابعين للمستشفى الجمهوري بصعده جنب الأمن السياسي وفي قلب المحافظة بين مراكز الأمن المنتشرة على الطرقات والمداخل الرئيسية والفرعية وفي وضح النهار، كما بادرت بتوجيه الاتهام مباشرة للحوثيين وبدون أي مستند أو حتى قرينة وكوننا ننفي نفيا قاطعا أن يكون لنا أي علاقة بالموضوع ونربأ بأنفسنا أن نفعل مثل ذلك فإنني أحب أن أنبه إلى التالي:
أولا:لماذا تتعاطى السلطة مع الموضوع الثاني بهذا الزخم ولم تتعاطى مع الأول وهل أرادت أن يتم الموضوع الأول في صعدة إلا أن الترتيبات أخطأت فعوضته بالثاني.
ثانيا:كيف تمكن الحوثيون من الدخول إلى بوابة الأمن السياسي !!؟
ثالثا:عندما قامت جهات بإبلاغ السلطة بأنهم يتواجدون في منطقة نشور لدى احد المسحوبين عليها أجابت بان ذلك معروف لديها.
رابعا:لماذا لم يحصل مثل هذه الأحداث إلا عندما تكون السلطة قد أكملت من إعداد الحرب وتجهيزاتها كما هي تصريحاتها.

صالح هبرة
14/6/2009م

الجمعة، 5 يونيو 2009

تقرير مفصل عن عدوان السلطة على (مديرية رازح)خـــلال الـفترة مـــن (16/4/2009-2/6/2009م)


اليمن ـ صعدة
4/6/2009م
وقفت الحرب الخامسة ـ إعلاميا ـ أكثر منها ميدانيا بينما واصلت المواقع العسكرية شن عدوانها وخروقاتها بحق المواطنين لا سيما (مواقع أسفل مران) ذات الخروقات اليومية ومديريات أخرى من المحافظة (مديريات غمر وساقين وسحار وحرف سفيان والصفراء ومناطق مختلفة في صعدة وغيرها) وقد سقط حوالي (85) شهيدا منذ إعلان الرئيس وقف الحرب في 7/يوليو/2008م وحتى 9/3/2009م.
ومع ذلك ما زالت السلطة ترفض الإفراج عن المعتقلين بل وتعتقل المواطنين وتمارس التعذيب الجسدي والنفسيوتحاكم أسرى الحرب، و ترفض الكشف عن مصير المفقودين، كما تواصل توجهها العنصري ضد ثقافة الناس وفكرهم وتقتل وتسجن بسبب ذلك الكثير ممن يحتفلون بأي مناسبة دينية.
كما تماطل في تعويض المواطنين عما لحق بهم من أضرار جراء الاستخدام المفرط للقوة وتدمير بيوت وممتلكات الناس، وتفرض حصارا مطبقا على الحرية الفكرية وما يؤمن به الناس، فتحتل المساجد والمدارس والمراكز العلمية وتبث منشورات طائفية وعنصرية رافضة الاعتراف بأي حرية فكرية للناس، وتسعى إلى تغيير هوية الناس الدينية والثقافية إلى ما تريده السلطة ويخدم توجهاتها.
وهناك الكثير من الملفات العالقة كعودة الموظفين إلى أعمالهم وصرف مستحقاتهم وغير ذلك، كما أن السلطة ما زالت تسعى إلى تأجيج الوضع من خلال ممارساتها العدوانية وتجنيدها لأبناء المحافظة وصرف الأموال الطائلة للشذاذ والمنافقين وحمايتهم وتسليحهم للقيام بأعمال الاغتيالات والتصفيات الجسدية وبلبلة الوضع.
ومن خلال المتابعات لبعض هذه الخروقات لا سيما القائمة الآن في (مديرية رازح) خلال الفترة من (16/4 إلى 2/6 /2009م )(50 يوما تقريبا) تبين أن هناك استهداف خطير لمنطقة رازح وجعلها شرارة الحرب السادسة. فبعد أحداث (مديرية غمر) وفشل المخطط هناك حولت السلطة توجهها مباشرة إلى (مديرية رازح) بممارسات واستفزازات واعتداءات وخروقات وقد تابعنا بعض تلك الأحداث ونبهنا إلى أول ممارسة عدوانية.

تابع التقرير كاملا على الرابط التالي:
http://www.almenpar.info/news.php?action=view&id=1313

الاثنين، 1 يونيو 2009

فارس مناع ينفي اتهامه للحوثي بتأزيم الوضع ويقول أنها محض افتراء وتلفيق


نفى فارس مناع رئيس لجنة الوساطة في صعدة أن يكون قد اتهم الحوثيين بتازيم الأوضاع كما تناقلت ذلك بعض وسائل الاعلام، وقال بيان لمكتب السيد عبدالملك الحوثي إن مناع اعتبر تلك التصريحات "محض افتراء وتلفيق يضاف إلى قائمة الافتراءات التي عودتنا بها تلك الأبواق الإعلامية ومن يقف خلفها". وأضاف البيان عن مناع أن الواقع "يكشف عن حقيقة تلك العناصر التي تحاول عبر وسائلها الإعلامية إلى إفشال مساعي السلام والزج بالبلد إلى مزيد من الصراعات والحروب". وكانت وسائل إعلام حكومية بينها موقع 26سبتمبر قد نسبت إلى رئيس لجنة الوساطة المحلية فارس مناع قوله إن الحوثي يسعى إلى تازيم الأوضاع وإفشال لجنة الوساطة وهو ما نفاه مناع.
في سياق متصل اتهم مكتب الحوثي السلطة بأنها "تواصل ممارسة عدوانها و خروقاتها بحق المواطنين من المواقع العسكرية أسفل مران ورازح وغيرها من مناطق التوتر". وأوضح أن الموقع العسكري المعروف بالخربان ضرب قرية القعــد في مران والقرى المجاورة بقذائف الدبابات. وحسب البيان فقد "كثفت السلطة اليوم (الأحد) حربها العدوانية الهمجية على المواطنين في مديرية رازح من اغلب المواقع العسكرية في المديرية". ووصلت تعزيزات عسكرية إلى منطقتي الضيعة و بني صياح في مديرية رازح تتكون من دبابات ومصفحات وسيارات همر وأطقم عسكرية وناقلات جند ومؤن وذخائر. واستحدثت ثلاثة مواقع عسكرية جديدة في تلك المنطقة وزحفت باتجاه قرى المواطنين مستخدمة الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

الأحد، 31 مايو 2009

في تصريح للأستاذ صالح هبرة: السيد حسين الحوثي لم ينوي يوما ما استهداف أحد من المسلمين لا في الداخل ولا في الخارج وطرح ذلك بوضوح

  • السيد حسين الحوثي لم ينوي يوما ما استهداف أحد من المسلمين لا في الداخل ولا في الخارج وطرح ذلك بوضوح.
  • السلطة هي من أصرت على استعداء الناس والدخول معهم في مواجهات نيابة عن الأمريكيين والإسرائيليين.
  • السلطة دفعت بالمملكة العربية السعودية اتخاذ نفس الموقف المعادي للحوثي مستغلة مابين إيران وليبيا والمملكة من سوء تفاهم.
اليمن ـ صعدة
31/5/2009م
منذ أن بدأ السيد/ حسين بدر الدين طرح مشروعه الثقافي والتوعوي على الساحة أراد ان ينبه الأمة الإسلامية الى أن مشكلتها تكمن في فقدانها لهويتها وانصياعها وراء أعدائها وأنه لا يمكن لها أن تعيد دورها ومكانتها كأمة أراد الله لها أن تكون الأمة الأقوى والحاضرة في كل مشهد من مشاهد الحياة حتى تلتزم بكامل توجيهات القرآن الكريم بما في ذلك منابذة
اليهود والنصارى وعدم التولي لهم بإعتبار أنهم منيسعون لفصلها عن دينها وكتاب ربها واستجابة لقوله تعالى (يا إيها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى إولياء ومن يتولهم منكم فإنه منهم) مؤكدا أن من أهم ما يجدد هوية الأمة الإسلامية إعلانها البراء من اليهود والنصارى والوقوف ضدهم وفق المنهج القرآني وتوجيهاته بإعتبارهم الأعداء الحقيقيون لهذه الأمة على مدى التاريخ ومن أوصلها الى ما هي عليه اليوم حتى إندفع لترديد الشعار (الله اكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام) وراء كل صلاة جمعة وفي كل محفل أو مناسبة.
لقد حاول أن يوحد الأمة ضد عدوها الحقيقي الذي رسمه القرآن الكريم وحدده، من سلب الأمة مجدها وعزها وخيراتها. ولم ينوي يوما ما استهداف أحد من المسلمين لا في الداخل ولا في الخارج وطرح ذلك بوضوح. لكن السلطة فاجأتنا عندما دخلت على الخط وأصرت على استعداء الناس والدخول معهم في مواجهات نيابة عن الأمريكيين والإسرائيليين وخاضت معاركها الخمس الغلط وارتكبت مآسي بحق المواطنين والجيش يندى لها جبين كل إنسان مهما كان، كما دفعت بالمملكة العربية السعودية اتخاذ نفس الموقف المعادي للحوثي مستغلة مابين إيران وليبيا والمملكة من سوء تفاهم بأن الحوثي امتداد لإيران ويتلقى دعما من الدولتين نكاية بالمملكة وما شابه ذلك في دفع واضح لمواصلة دعمها للسلطة منذ الحرب الأولى حتى الآن رغم إعلاناتنا المتكررة عن أننا لسنا أعداء ضد أحد لا المملكة ولا غيرها ورغبتنا في الحوار معها ومع كل من يختلف معنا وأن مواقفنا دفاعية ضد أي معتدي تسول له نفسه الإعتداء علينا.
صالح هـبرة
7/ جماد الثاني / 1430هـ

السبت، 23 مايو 2009

العلامة محمد المطاع في زيارة للمرجع الكبير آية الله محمد حسين فضل الله

السيد فضل الله استقبل العلامة اليمني محمد المطاع

فضل الله:الوحدة الإسلامية أولوية،
والحفاظ على وحدة اليمن ضرورة

استقبل سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، أحد كبار علماء الزيدية في اليمن، العلامة السيد محمد المطاع، حيث دار حديث حول الوضع في اليمن، فشدد سماحة السيد فضل الله على وحدة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة كل الطروحات الداعية إلى التقسيم، مشيراً إلى ضرورة التدقيق في سعي دول الاستكبار العالمي لتفتيت اليمن وتقسيمه في سياق سعيها للسيطرة على المواقع الاستراتيجية في العالم الإسلامي، وأكد أن الولايات المتحدة الأميركية تستفيد بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مما يجري في البحر الأحمر، ومن حركة القرصنة المتواصلة، ومن التطورات الخطيرة في الصومال وجوارها، لإعادة ترتيب أولوياتها، وتشكيل قوتها في نطاق طموحها، للسيطرة على البحر الأحمر وجواره، والاستفادة من كل ما يجري من عمليات التفتت والاقتتال التي تحدث داخل البلدان العربية والإسلامية. ودعا سماحته إلى أن يتوحّد الشعب اليمني بكل فئاته السياسية والمذهبية، مشدّداً على الوحدة الإسلامية التي تمثل أولويةً وخياراً حاسماً لا يمكن التنكر له تحت أي ظرف من الظروف.

بيان من مكتب السيد عبد الملك حول اعتداءات جديدة من قبل السلطة


اليمن – صعدة
23/5/2009م
تواصل مواقع أسفل مران (لحمان وجارية والمجرم) اعتداءاتها المتواصلة بضرب القرى المزارع والطرقات في مناطق مران وقد أصيب من قرية الرقة كلاً من المواطن/محمد حسين المشاط (50 عاما) بجرح عميق في يده اليمنى بمعدل شيكي وهو يمارس عمله اليومي في مزرعته والمواطن/عيظة حسين حويس(29عاما) بطلق ناري من معدل شيكي في رجله وهو في منزله وهو يعاني من أمراض مزمنة جعلت من إصابته الأخيرة معاناة فوق معاناته.
و تتجاهل السلطة ومواقعها العسكرية معاناة المواطنين جراء اعتداءاتها وخروقاتها التي تخلف شهداء وجرحى وإعاقات مستديمة إضافة إلى تحويل تلك المناطق المستهدفة إلى مناطق غير آمنة تعيش أوضاع الحرب المستمرة منذ بداية الحرب الخامسة.
وفي (مديرية رازح) قام (موقع جبل حرم) بالضرب على جبل ابن عقبةوالخط العام بقذائف الهاون طول مساء أمس الجمعة رغم وجود الوساطة في المديرية.
المكتب الإعلامي للسيد /عبد الملك الحوثي
28/جماد الأول/1430هـ

الأربعاء، 20 مايو 2009

الدكتور /عبدالله أحمد بن أحمد يدر بيانا لما أسماه بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لحرب احتلال الجنوب وينشر بعض أسرار الوحدة والحرب للنظام اليمني الشمالي


بسم الله الرحمن الرحيم

{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب23

صدق الله العظيم

في البداية لموضوعي الحساس هذا حول حرب احتلال الجنوب في صيف 1994م عليا القول بأنني قد كنت بدأت في تجميع بعض المراجع والمعلومات لكتابة كتاب عن الحرب وبعد تفكير عميق لما أجنية من إصدار مثل هذا الكتاب توصلت إلى فكرت التأني كون الظروف لا تساعد بسرد الحقائق وكشف الأسرار وخفايا الحرب كما جرت على الواقع لا كما يريد لها المنتصر أن تكتب وهذا ما سوف أقوم به لو كنت توليت كتابة مثل هذا الكتاب والذي يجب أن يعطي للحرب تقييماً حقيقياً سلباً وإيجابا وإبراز النجاحات والإخفاقات والجهات والأشخاص المسئولين عنها وإن مأتم كتابته إلى الآن عن الحرب هي بالغالب تعكس وجهة النظر لهذا الطرف أو ذاك وخاصة الطرف المعتدي والمنتصر في الحرب فلم أجد إلى الآن من الكتابات التي أطلعة عليها كتابات محايدة تستطيع أن تقيم ما حدث بالضبط على أرض الواقع دون ترك أي من الأسرار والخفايا والحقائق وأعتقد أنه سوف يأتي فيه اليوم الذي يتمكن أحد أو عدد من المؤرخين والباحثين أن يكتب أو يكتبوا عن هذه الحرب بكل تجرد وحيادية ودون أن يتحسس منها أحد تعكس أسرار وخفايا وسلبيات وإيجابيات الحرب والمسئولين عنها من الناحية السياسية والعسكرية والأخلاقية كما جرت على الواقع ومرتكبي جرام الحرب فيها .

لهذا فأنا لا أستطيع أن أتعمق أو أن أدخل في هذه العجالة في بعض الحقائق والأسرار والخفايا والذي لم تكن الظروف مهيأة لها الآن ولا المجال يسمح بذلك ولكن سوف أشير إلى ما أراء ضرورة الإشارة إليه في موضوعي القصير هذا وفي هذه الظروف وفي هذه المناسبة الثالثة عشر لحرب احتلال الجنوب وأشرح أحد أهم أسرارها وخفاياها والذي كان الدافع من خلف السير للوحدة وشن الحرب من طرف النظام اليمني الشمالي بقيادة الرئيس علي عبدالله صالح .

تكملة البيان في الرابط التالي:

http://www.soutalgnoub.com/27april.htm

المواقع العسكرية التابعة للسلطة تواصل اعتداءاتها على المواطنين في منطقة مران بـ( صعدة)


اليمن – صعدة
19/5/2009م
تواصل المواقع العسكرية في المناطق الغربية أسفل مران خروقاتها المتواصلة وبوتيرة عالية مستخدمين الأسلحة الخفيفة والثقيلة والمدفعية والدبابات. وفي هذا اليوم والمطر يهطل على تلك المناطق واصلت تلك المواقع التي لا تعرف نعمة الله ولا تحترم رحماته النازلة على عبادة مستغلة خروج الناس لري مزارعهم وإصلاح مزارعهم كونهم معتمدين في زراعتهم على مياه الأمطار. وتتجاهل السلطة اعتداءات مواقعها العسكرية في اسفل مران وتغض الطرف عنآثار تلك الأعمال الإجرامية غير آبهة بما يحصل من أضرار في بيوت وممتلكات المواطنين بل تواصل تعزيزاتها العسكرية من أفراد وعتاد ومؤن عسكرية وبناء منصات صواريخ وشق طرقات واستفزازات للمواطنين في الطرقات العامة.
وفي (مديرية رازح) تواصل المواقع العسكرية (حرم وموقع المطار ومركز القلعة) اعتداءاتها وضربها بيوت المواطنين واستهدافهم في القرى والطرق العامة رغم وجود الوساطة هناك وتجاوبنا معها، إلا انه فيما يبدوا أن السلطة لا ترغب في استقرار الوضع هناك وتستخدم الضغط والتخويف وتمارس الاعتقالات بصورة واسعة وبوجود الوساطة وتهدف من وراء الضغط على المواطنين إجبارهم على الوقوف معها في اعتداءاتها ومن يرفض ذلك تواجهه بالسلاح والاعتقال وفصل الموظفين وإيقاف مرتباتهم .
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك الحوثي
24/جماد الأول/ 1430هـ

السبت، 2 مايو 2009

بيان من المكتب الإعلامي للسيد عبد الملك الحوثي عن مواصلة السلطة لعدوانها في الشمال


في ظل التوسع المتزايد للنقاط والمواقع العسكرية والتعزيزات المتتابعة وإصرار السلطة وعناصرها على المضي قدما نحو إشعال الحرب والاستعداد لها، من وضعها النقاط واستحداثها المواقع وبناء التحصينات وشق الطرقات إلى قمم الجبال ووضع حواجز في الخطوط الفرعية وتعزيزات مكثفة لكل المواقع العسكرية.فبالإضافة إلى ما ذكرناه في تقارير سابقة من استحداثات جديدة للنقاط والمواقع فقد تم استحداث موقع ونقطة عسكرية في (جبل المنمار) المطل على خط (صعدة ـ ساقين ـ الملاحيط) يوم الجمعة 1/5/2009م وتضاف هذه النقطة العسكرية إلى نقاط كثيرة منتشرة في كل خطوط المحافظة تعرقل حياة الناس وتزيد من معاناتهم بسبب النهب والتقطع على السيارات وممتلكات الناس.
وفي تزايد ملحوظ للخروقات تواصل مواقع أسفل مران (المجرم -جارية) خروقاتها وضربها بكل الأسلحة النارية برشاشات (23ـ 14.7ـ12.5) وبصورة مستمرة نهار يوم الجمعة حتى دخل المساء مستهدفة البيوت والمزارع والمدارس والطرق العامة وتوقف الخط الرئيسي حتى آخر النهار وحصلت أضرار مادية بالغة في السيارات والبيوت والمحلات التجارية. بينما يواصل (موقع خنفعر ) المطل على (منطقة مجز ومدينة ضحيان) الضرب والقنص مـمتـــدا في ضربه إلى مناطق أخرى كمنطقة فلة وما جاورها.
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك الحوثي
7/جماد الأول/ 1430هـ

هبرة يدين قمع الاحتجاجات في الجنوب, ويعلن تضامن حركة الشعار مع أبناء الجنوب


أدان الممثل السياسي لحركة الشعار الممارسات التي تقوم بها السلطة ضد إخواننا في الجنوب بكل أشكالها وألوانها وأعلن صالح هبرة تضامنهم مع مظلوميتهم ووقوفهم مع مطالبهم المشروعة والحقة. واعتبرما تقوم به السلطة في المحافظات الجنوبية هذه الايام وما قبلها انقلابا على الديمقراطية واستسلاما وجريا وراء من يخططون لاجهاض الوحدة من بعض الدول الإقليمية التي تتأبط باليمن الشر .
وأضاف لان من يحرص على شيئ فلا بد من ان يحقق اسبابه وليس العكس ومصادرة اراضي الاخوة في الجنوب من قبل بعض المسؤلين في الشمال ، وتوزيعها عليهم وتهميش دور اغلب الجنوبيين وفصلهم عن وظائفهم يتنافى والحرص على الوحدة التي ينادي بها ساسة النظام في اليمن ، كما ان إصرار السلطة على منعهم عن أي تعبير عن مظلوميتهم للاحتفالات والاحتجاجات يعتبر في نفس الوقت اجهاضا للديمقراطية التي يحتجون بها
وأكد هبرة ان مماطلة النظام واختفائه باختلاق الأزمات والحروب تارة في صعدة وتارة في الجنوب ومرة تحت مسمى مكافحة الإرهاب واخرى مطاردة القراصنة مرفوض وغير مقبول حيث اصبح لا مكان له في قاموس الشعب اليمني الآن لأنكم أوصلتموه الى اسوأ احواله وافقد كل آماله وهو غير ابه بالعناوين التي دأب النظام على توزيعها ضد كل من لا يتفق معه او يطالب بحقوقه المكفولة .وفيسياق آخر فقد اعتبر هبرة إرسال لوائين الى صعدة احدهما الى العشاش وائلة والثاني الى مديرية حرف سفيان محافظة عمران ، وارسال مخيمات طبيه لاستقبال الجرحى ياتي في اطار استعداد السلطة لشن حرب سادسة على محافظة صعده تتركز بالدرجة الاولى على السلاح الجوي والصاروخي بحسب بلاغ نسخ للأمة نت، وأضاف هبرة وقد بدأت السلطة بوضع حواجز على الطرقات المؤدية الى مطار صعدة استعدادا لردود الأفعال المتوقعة أثناء ذلك .
على صعيد متصل قال المكتب الإعلامي لـ عبد الملك للحوثي إن السلطة تواصل استحداثها للمواقع والنقاط العسكرية والتعزيزات المكثفة وقد استحدثت السلطة بحسب بلاغ آخر نسخ للأمة نت خلال هذا الأسبوع عدة مواقع ونقاط عسكرية جديدة منها :ـ1. نقطة عسكرية في منطقة كتاف على الخط الرئيسي بين صعده - البقع . 2. موقع ونقطة عسكرية في مديرية حرف سفيان على الخط الرئيسي بين صعده - صنعاء . 3. موقع ونقطة عسكرية في مديرية رازح - منطقة شعبان على الخط الرئيسي . 4. نقطة عسكرية في منطقة نشور على الخط الرئيسي بين صعدة - البقع . 5. نقطة عسكرية في منطقة الحاربة باتجاه خط آل الحماطي .
وزاد البلاغ الصحفي بالقول "كما تواصل المواقع العسكرية أسفل مران ( المجرم ، وجزاع ، ولحمان ) خروقاتها اليومية وبوتيرة عالية وإطلاق للنيران الثقيلة والخفيفة على (مناطق مران وجمعة بن فاضل) بصفة مستمرة وضرب الخط العام وإصابة سيارات المواطنين وإيقاف الحركة فيه لأكثر من ساعات كما يرافق ذلك تحركات غير طبيعية وتعزيزات عسكرية متواصلة وبناء متاريس وتحصينات وشق طرقات فرعية في أعراض تلك الجبال .
واتهم البلاغ السلطة بالقيام بحملة اعتقالات واسعة في (مديرية رازح) وقد اعتقل شخصين بسيارتهما نوع صالون في (منطقة القلعة) برازح وهما: 1- ضيف الله على عبد الله2- علي حسن حسين .
وأضاف البلاغ كما تواصل السلطة عبر عملائها من المرتزقة والقتلة والمجرمين وقطاع الطرق ممارسة الاستفزازات والمضايقات وإطلاق النار على بيوت المواطنين واستهداف الطرق العامة وفرض نقاط تقطع على الخطوط الرئيسية والفرعية وإطلاق نار متواصل على المواطنين في (منطقة الحاربة) وما جاورها
كما اتهم المكتب الإعلامي للحوثي عملاء السلطة من تجار الحروب وشذاذ الآفاق في (مديرية ساقين) بمواصلتهم إطلاق النار وقنص المواطنين رغم نزول وساطة محلية وتجاوبنا معهم والتزامنا بالتهدئة في واقع يكشف من يحاولون اصطناع مبررات لبداية حرب جديدة وعدوان ظالم بدأت خيوطه تنكشف عبر إصرار هذه العناصر وأمثالها على استهداف المواطنين وفرض حالات العنف والقتل والاعتداءات الغير مبررة .

الاثنين، 13 أبريل 2009

الحوثيون يتمسكون بالسلام وينفون تلقي أي دعم خارجي


أعلن متحدث رسمي باسم مكتب السيد عبد الملك الحوثي عن تمسك الحوثيين باتفاق الدوحة الملزم للطرفين لإنهاء الحرب وإحلال السلام بالمحافظة. كما أكد أن الحوثيين لا يتلقون أي دعم من إيران أو حزب الله اللبناني. وأكد محمد عبد السلام في حديث للجزيرة نت أن الوساطة القطرية ما زالت قائمة، وانسحاب أحد الطرفين منها لا يلغيها، فهي اتفاقية موقعة في دولة قطر وموقع عليها من الطرفين، وما زلنا نطالب بتفعيلها.
وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أعلن أواخر مارس/آذار الماضي أن الوساطة القطرية انتهت، مشيرا إلى أنها "شجعت الحوثي على جعل نفسه ندا للدولة". وفي الأسبوعين الماضيين زادت حدة التوترات بين الحوثيين والسلطة منذ وقف الحرب الخامسة في 17 يوليو/تموز 2007. واندلعت مواجهات دامية في مديرية غمر القريبة من الحدود السعودية، استولى فيها الحوثيون على مركز المديرية ومبنى المحكمة، وانتهت بتدخل لجنة الوساطة المحلية. ووجهت وسائل الإعلام الحكومية مؤخرا بعد صمت طويل اتهامات للحوثيين بإثارة الفتنة والقيام بأعمال تخريب وقتل، آخرها اغتيال الشيخ يحيى قروش بمديرية مجز يوم الجمعة الماضي، وقتل اثنين من أبنائه. وهو ما نفاه الحوثي جملة وتفصيلا.
خروقات واستفزاز
من جانبه اتهم الناطق باسم الحوثي السلطة بارتكاب خروقات واستفزاز المواطنين واغتيال عناصر من الحوثيين، ومواصلة حملة الاعتقالات لأنصارهم، وقال إن السلطة هي من تبدأ بشن الحرب، وهي من توقفها، ونحن موقفنا موقف الدفاع عن النفس. وأشار في حديث للجزيرة نت أنهم التزموا بتنفيذ اتفاق الدوحة، وسلموا 54 موقعا، وثلاث مديريات إلى لجنة الوساطة القطرية، كما فتحوا الطرقات الرئيسية، إلى جانب تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من آليات ومجنزرات وأفرجوا عن 64 أسيرا. وعن أساس المشكلة مع الدولة، وهل أنهم يريدون الاحتفاظ بمناطق في محافظة صعدة، قال محمد عبد السلام "نحن من أبناء الشعب اليمني، نريد أن يحترم فكرنا وثقافتنا السلمية. السلطة هي التي تواجهنا لأن لنا مواقف ضد أميركا وإسرائيل فشنت الحرب علينا بضغط أميركي وخليجي".
الدعم الإيراني
وبشأن الاتهامات المزعومة من الحكومة بتلقي الحوثيين دعما ماليا وتدريبيا من إيران وحزب الله اللبناني قال "إن هذه الاتهامات باطلة، ونتحدى أن تثبت السلطة أي علاقة لنا بأي دولة سواء إيران أو غيرها، وموقفنا من إيران ينبع من كون أن لها مواقف قوية تجاه أعداء الأمة أميركا وإسرائيل، وهذا شيء يحسب لها".
واعتبر أن لإيران مصالح مع الحكومة اليمنية، وأنها أقرب ما تكون للمواقف اليمنية الرسمية، وأنه لا يوجد ما يثبت أن هناك أي دعم يقدم للحوثيين سواء من إيران أو حزب الله اللبناني، وأن هذه الاتهامات ترددها السلطة منذ الحرب الأولى في يونيو/حزيران 2004، في محاولة لاستجداء الخارج وخصوصا السعودية وأميركا وإسرائيل وكل من له مواقف من إيران. وفيما يتعلق بتصريحات عضو تنظيم القاعدة السعودي محمد العوفي بوجود علاقة بين الحوثيين وإيران، وأن الحوثيين تواصلوا مع القاعدة ليدعموها ماديا، نفى ذلك واعتبر أن تصريحات العوفي تأتي في سياق التبرير للتآمر السعودي على الشعب اليمني والمشاركة في شن الحروب علينا. وأضاف قائلا "لا يوجد توافق بيننا وبين تنظيم القاعدة، فنحن وهم على طرفي نقيض" مشددا على أن "القاعدة لها علاقة بالاستخبارات الأميركية والسعودية واليمنية، وذلك منذ حقبة الاحتلال السوفياتي لأفغانستان وهذا ثابت ومعلوم للجميع"
المصدر: الجزيرة نت.

الجمعة، 10 أبريل 2009

السيد نصرالله: التهم المصرية افتراء ولا نستحي بدعم الفلسطينيين


السيد نصرالله: التهم المصرية افتراء ولا نستحي بدعم الفلسطينيين

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وفي معرض رده على الاتهامات المصرية ضد حزب الله وضد سماحته شخصياً ان المواطن اللبناني سامي شهاب المعتقل لدى السلطات المصرية والذي اعتقل قبل شهر من الحرب الاسرائيلية على غزة هو عضو في حزب الله.
واشار الامين العام لحزب الله ان ما كان يقوم به المجاهد في حزب الله هو نقل الدعم اللوجيستي والسلاح الى المقاومة الفلسطينية، مؤكداً ان هذا الامر الوحيد الصحيح الذي لم يذكره المدعي العام في مصر في اتهاماته، لان في ذلك ادانة له ولمصر ومفخرة للمتهم واعتبر ان كل التهم افتراء ولا شيء منها صحيح وهدفها اثارة الشعب المصري ضد حزب الله.
ومما قاله سماحته في هذا المجال: "نحن نقول الأمور بوضوح وما نقوم به نتحمل مسؤوليته، وأنا أؤكد أن سامي المعتقل في مصر هو عضو في حزب الله ولا نستحي به، وما كان يقوم به هو عمل لوجيستي لمساعدة الفلسطينيين لنقل عتاد وأسلحة الى داخل فلسطين وهذا هو الشيء الوحيد الصحيح والذي لم يرد في بيان المدعي العام المصري، وهو لم يقرب من هذا الموضوع لأن هذه التهمة هي إدانة له ولمصر ومفخرة للمتهم، وكل التهم المساقة في بيان المدعي العام هي افتراء ولا شيء منها صحيح وهدفها إثارة الشعب المصري أن حزب الله يريد أن يخرب مصر واقتصاد مصر".
وواضح السيد نصرالله انه وبالاتهامات أرادوا تشويه صورة حزب الله الكبيرة جداً للشعب المصري الذي يكن الاحترام للمجاهدين، مؤكداً ان المطلوب تشويه صورة حزب الله وحماس لدى هذا الشعب، كما وانه يهدف الى تقديم أوراق اعتماد جديد لأميركا واسرائيل وتثبيت دور مصر الاقليمي.
واشار الامين العام لحزب الله ان الكثير من المعتقلين لدى السلطات المصرية ليس لهم اي علاقة بحزب الله، وان عدد الذين تعاون معهم المعتقل سامي قد يصل الى 10 ، وقال: "إذا كانت مساعدة الفلسطينيين المحتلة الأرضهم والمحاصرين، جريمة فأنا اليوم بشكل رسمي أعترف بهذه الجريمة وإذا كان ذنب فنتقرب به الى الله ولا نستغفر منه، الكل يعرف أن هذه ليست المرة الأولى التي يُعتقل فيها أفراد من حزب الله بتهمة تهريب السلاح الى الفلسطينيين".
واشار السيد نصرالله ان من يجب ان يدان اليوم هو النظام المصري وليس سامي وأشقاء سامي، فالنظام المصري لا يزال يحاصر قطاع غزة، ويدمر الأنفاق التي لا ينقل من خلالها أسلحة فقط بل مواد غذائية وأمور حياتية، ولكن النظام يتعاون مع الأميركيين والاسرائيليين بهدم حتى هذا المتنفس الصغير المظلم، في وقت ان اسرائيل تتلقى المزيد من الأسلحة المتطورة وتنفذ أكبر مناورات في تاريخها في حزيران/يونيو.
ونفى سماحته نفياً قاطعاً اي نية لدى حزب الله باستهداف المصالح المصرية. كما وشدد على انه لا يريد العداء مع اي نظام عربي لاسياسياً ولا عسكرياً او امنياً وان حزب الله هو حزب لبناني قيادة وقاعدة وليس لديه فروع في اي مكان، وان مهمة الحزب هي حماية لبنان من الخطر الصهيوني الذي يهدد المنطقة باسرها.
واعتبر الامين العام لحزب الله ان الحملة المصرية على حزب الله هي منذ الحرب الاسرائيلية على غزة وذلك على اثر موقف حزب الله الذي دعا لفتح المعابر باتجاه قطاع غزة ووجوب فتح معبر رفح المصري.
في موضوع نشر الفكر الشيعي اكد السيد نصرالله ان ذلك لازمة يجب أن نعتاد عليها، لأن بعض الأنظمة العربية في مواجهة حزب الله لا تملك أشياء أخرى تقولها، وان لا شيء يقطع الطريق على الاحترام الذي حظي به حزب الله الا الذهاب الى الموضوع المذهبي والقول أنه يسعى للتشييع.
كما واكد السيد نصرالله كذلك انه ليس لحزب الله اي علاقة بما يجري في اليمن وليس في موقف مع الحوثيين او ضدهم.
وفيما يخص البحرين نفى الامين العام لحزب الله اتهامات بعض الصحف في البحرين له بدعم شخصيات معارضة هناك.
وفي هذا المجال قال: "بعض المعارضات كان يطلب منا مساندتهم في داخل بلدانهم لأنهم ساندونا في حرب تموز، وكنا نقول لهم أننا كحزب الله لا نتدخل في مشاكل الدول العربية الداخلية، إذا كان بإمكاننا التدخل بشكل ايجابي لوقف التوتر لا مانع لدينا لكن أن ندخل فريقاً في أي صراع داخلي عربي فنحن حزب الله لا نريد وكلامنا قائم على مباني فكرية وفقهية نتبعها وهكذا كلفتنا".
وفي الشأن اللبناني اكد سماحته ان الانتخابات النيابية المقبلة مهمة لأن أي مجلس نيابي لديه مهمة مجددة، مشيراً الى وجود اشخاص في لبنان وبعض من السياسيين والإعلاميين الذين وصفهم بـ"أهل الفتنة" لأنهم حاولوا أن يأخذوا شيئا مما قاله ليوقعوا فتنة بينه وبين رئيس الجمهورية عن طريق تفسير ما قاله أنه ايحاء بأن المجلس المقبل سينتخب رئيس جمهورية جديد.
واسف السيد نصرالله لوجود أشخاص في لبنان لا يريدون أن تذهب الفتنة ولا يريدون الوفاق، معتبراً انهم يتهمون حزب الله بالتوتر بينما ما يظهر في المشهد الاقليمي يوضح المنطقة ولبنان الى أين ستذهب.
وشدد على ان الرئيس اللبناني سليمان رئيس توافقي وأمر إطاحته لم يخطر في البال في أي لحظة من اللحظات وعلاقتنا به جيدة ومبنية على الثقة لا يقدر أن يهزها بعض الصحفيين أو السياسيين الخبثاء.